الأربعاء، 25 أبريل 2012

هذا النشيد ( القصيدة ) من تأليف أبي العتاهية :





هذا النشيد ( القصيدة ) من تأليف أبي العتاهية :


 






سألت الدار تخبرني عن الأحباب ما فعلوا
 



فقالت لي أناخ القوم أياماً وقد رحلوا


فقلت وأين أطلبهم ؟ وأيّ منازلٍ نزلوا


فقلت وأين أطلبهم ؟ وأيّ منازلٍ نزلوا


فقالت بالقبور وقد لقوا والله ما فعلوا


فقالت بالقبور وقد لقوا والله ما فعلوا

أناسٌ غرّهم أملٌ فبادرهم به الأجل


فنوا وبقي على الأيام ما قالوا وما عملوا


أناسٌ غرّهم أملٌ فبادرهم به الأجل


فنوا وبقي على الأيام ما قالوا وما عملوا




وأثبت في صحائفهم قبيح الفعل والزلل


وأثبت في صحائفهم قبيح الفعل والزلل

فلا يستعتبون ولا لهم ملجأ ولا حيل


فلا يستعتبون ولا لهم ملجأ ولا حيل


لهم ملجأ ولا حيل


سألت الدار تخبرني عن الأحباب ما فعلوا


فقالت لي أناخ القوم أياماً وقد رحلوا





سألت الدار تخبرني عن الأحباب ما فعلوا


فقالت لي أناخ القوم أياماً وقد رحلوا


نداما في قبورهم وما يغني وقد حصل
 


نداما في قبورهم وما يغني وقد حصل


أناس غرهم أمل فبادرهم به الأجل


أناس غرهم أمل فبادرهم به الأجل


فبادرهم به الأجل


فبادرهم به الأجل



سألت الدار تخبرني عن الأحباب ما فعلوا


فقالت لي أناخ القوم أياماً. . .أياماً وقد رحلوا






فقلت وأين أطلبهم؟ وأيّ منازلٍ نزلوا


فقالت بالقبور وقد لقوا والله ما فعلوا


سألت الدار تخبرني عن الأحباب ما فعلوا


فقالت لي أناخ القوم أياماً وقد رحلوا


سألت الدار تخبرني عن الأحباب ما فعلوا


فقالت لي أناخ القوم أياماً وقد رحلوا


فقلت وأين أطلبهم؟ وأيّ منازلٍ نزلوا


فقلت وأين أطلبهم؟ وأيّ منازلٍ نزلوا


فقالت بالقبور وقد لقوا والله ما فعلوا







لقوا والله ما فعلوا







لقوا والله ما فعلوا



للإستماع










تم 

ليست هناك تعليقات: