الجمعة، 27 أبريل 2012

حوار بين الحسنات والسيئات






حوار بين الحسنات والسيئات



 قالت الحسنات :

 أنا نور وعافية .

قالت السيئات :

أنا مرض وظلمة يتوهمني صاحبي

 سعادة وهو يغرق في الشقاء .


.
قالت الحسنات :

أنا رصيد الجنـــــــــة .

قالت السيئات :

 أنا رصيد العقوبة و النــــــار . 


قالت الحسنات :

 أنا أفرح القلب وأسعده وأجعل النفس طيبة خفيفة . 


قالت السيئات :

أنا أثقل القلب وأعيب صاحبه ،

كما تثقل الأوساخ والهيئة الرثة صاحبها وتعيبه . 


قالت الحسنات :

صاحبي عزيز واثق الخطى له المهابة وموفق للخير . 


قالت السيئات :

 صاحب ذليل وخائف ولامكانة له في القلوب . 


قالت الحسنات :

صاحبي يتعامل مع الدنيا على

 أنها وسيلة ومتاع وهمه الآخرة . 


ومايفوتــــه من الدنيا لايفوت

 أجره  أن شاء الله  

قالت السيئات :

 صاحبي أسير للدنيا هي همه وغايته

 ومافاته منها يزعجه ويكدر صفوه ..


اللهم أثقل ميزان حسناتنا ووالدينا

وكفّر عنا سيئاتنا ياأرحم الراحمين . 


ليست هناك تعليقات: