الاثنين، 19 مارس 2012

رسالة الى منتكس ..





رسالة الى منتكس .. 





ماأجمل تلك الأيام ..

نوادينا حلق الذكر ..

وحادينا الايمان ..

وأنيسنا الرفقة الصالحة ..


ولكن ..

قد نتيه الدرب

إذا خبت المشاعل ..

وتتيه النفس إذا امتد الهوى ..

فتضل الدروب ..

وتنبقى ذكرانا 

نقوشا في وجه الزمان ..

 اليك صاحبي ..

يامن ضل الطريق ..

 وحاد عن الصف ..

أهدي هذه الأبيات ..


كأول قصيدة يخطها اليراع ..


سائلا الله التسديد ..


الدرب يوما يستقيم ويعدِلُ

والقلب ان رانت ذنوب يثقل



ياصاحبي ماذا دهاك جفوتنا

ومضيت تهمي بالذنوب تؤمل


قد كنت في يوم متيم روضة

قد كنت في جنباتها تتبتل

قد كنت بدرا ان دجى ليل به

زجر الجفون وبالقيام يطول


قد كنت روضا يستطاب بزهره


قد كنت بِشراًٌُ ان نراه نهلل


ثم اعترى تلك الوضاءة ساعة


كسفت ضياها اذ تلاشى المأمل

طاشت سهام بالفتى اردت به

أضحى بدرب موحش يتسربل



مالي أرى ذاك الضياء مشتتا

مالي أرى ذاك المعين يثمل


مالي أرى تلك الجبال تدكدكت

مالي أرى تلك الغصون تنزّل


مالي ارى ثغرا تيـبــس ريـقــه

يوم الصيام لربــه يتوســل


قد فاح عبق الذكر من كلماته

واليوم ياويحي بلهو يشغل


أنسيت أياما تهادى ظـلها

في روضة القرآن منها ننهل


في صحوة قد كنت يوما نجمها

واليوم في لجج تتيه وتغفل

ليست هناك تعليقات: