الثلاثاء، 29 مايو 2012

لون شفتيك بابتسامة ودع الهموم تحترق






لون شفتيك بابتسامة ودع الهموم تحترق














اخي اختي 
اسعد الله وقتك بكل ما هو خير 
اقرأ هذه الكلمات وافتح قلبك قبل عينيك وكن معي

لكي تكون سعيدا في حياتك .. لونها بابتسامة ..

ابتســــــم .. فالضحك بلسم للروح .. و قوة عجيبة وهبها الخالق عزوجل للانسان .. ليغسل همومه .. فالقلب كزجاجة و الهم و الحزن غبار يعتري هذا الزجاج .. و ما من غبار الا و من وسيله لازالته.. و غبار القلب من وسائل التخلص منه الابتسامة .. و قوة الابتسامة لا تكمن تأثيرها على الشخص وحده .. بل على المحيطين به .. فالشخص الضحوك البشوش لن تجد حوله الا الباسمين الضاحكين و لو كان على قلبهم هم بحجم جمل .. و لكن العبوس يجعل الضحوك من حوله عبوسا مثله .. هناك نفوس تصنع من كل شي سعادة و هناك نفوس تصنع من كل شي شقاء ..الحياة لوحتك .. لونها بالوان الابتسامة و ابتعد عن الوان التعاسه ..

لكي تكون أسعد في حياتك .. اطرد الحزن .. منها ..

ان عدو السعادة اللدود هو الحزن و الهم .. و لكي تكون أسعد .. تعلم طريقة التغلب على الحزن .. و سألخص نقاط من كتاب شهير قرأته و ساظل أقراه ( لا تحزن ) لعائض القرني .. جزاه الله خيرا ..

لا تحزن ..فكل شي بقضاء و قدر 
لا تحزن ..و لا تيأس من روح الله ( انه لا ييأس من روح الله الا القوم الكافرون )
لا تحزن .. و لا تهتم للتوافه الجالبه للحزن .
لا تحزن ..ممن جحد إحسانك و كفر معروفك فأنت تريد الثواب من الله .. 
لا تحزن .. من أهل نقد أهل الباطل و الحساد ..افعل ما هو صحيح ثم أدر ظهرك لكل نقد سخيف .. 
لا تحزن .. ما دمت تحسن الى الناس 
لا تحزن .. و اعرف ثمن الشي الذي تحزن من اجله .. 
لا تحزن .. فأن الله يدافع عنك و الملائكة تستغفر لك و المؤمنون يشركونك في دعائهم كل صلاة و النبي صلى الله عليه و سلم يشفع و القرآن يعدك و عدا حسنا .. 
لا تحزن .. فأنت افضل عن كثير غيرك من البشر .. فإذا انت تملك الصحه غيرك يملك المرض .. اذا تملك المال .. غيرك من يموت من الجوع و البرد .. اذا تعيش في بيت .. غيرك من شرد و قتل اهله ...

فحياتك من صنع افكارك .. فالافكار التي تستثمرها و تفكر فيها و تعيشها هي التي تؤثر في حياتك سواء كانت في سعادة أو شقاوة ..

لكي تكون أسعد في حياتك ..ابحث عن صداقه حقيقة ....

وجود صديق واحد في حياتك على الاقل .. يؤنس وحدتك .. يمسح دمعتك .. يقوي من عزمك .. يشعر بما يجول في خاطرك .. يعرف حزنك من فرحك .. وجود صديق يكون الجدار الذي تستند عليه .. و البئر الذى ترمي فيه احزانك و ما يكدر حياتك .. و الخزنة التي تقفل على اسرارك .. و جود صديق يبتسم لك عندما يلتقي لك .. يداعبك ليمسح دمعتك بابتسامة .. وجود من يحمل من هذا على الاقل .. يكون سبب لسعادة الشخص .. فكثير من حرمة من هذه النعمة .. ليس لعدم توفرها .. انما لتوقفهم عن البحث ..و خوفهم من تجارب سابقه .. و مثل هذا الصديق ستجده و لكن عليك بالتنقيب عنه فهو مثل الماسه دفنت بين الفحم تنتظر المنجم الحاذق الذي سيجدها .. ابحث عنه .. صارحه بمشاعرك ليصارحك بمشاعره .. و ابنوا صداقه حقيقيه مبينه عل حب الله

لكي تكون أسعد في حياتك .. اطرد الملل .. منها ..

نوع في حياتك .. فان من يعيش على نفس النمط يصيبه الملل فالنفس ملوله بطبعها .. نوع في هوايتك .. تعلم الجديد دوما.. لا تجعل هناك حد لطموحك .. و امسح المستحيل من حياتك .. تعلم و مارس .. اخطأ ثم حاول ان تجد الصواب .. كن فردا منتجا .. لا مستهلكا .. فلو لا حظت .. العبادات متنوعه منها العمليه و منها القوليه و منها القلبيه .. فكيف بحياتنا .. اصنع لك جدول ,, حدد ممارستك في اليوم .. لا تجعل يوم يمر دون تعلم جديد .. فاليوم الذي يمر لن يعود ..

لكي تكون اسعد و اسعد و اسعد في حياتك ...

اطع خالقك .. اقم صلاتك .. اقرأ كتابك فهو ربيع القلوب و مسعدها و مذهب كل هم و غم ,,.. اتبع سنة نبيك صلى الله عليه و سلم .. ارض والديك .. احسن الى الناس .. اجعل لسانك رطبا بالكلمة الحسنة .. ابتعد عن التوافه الحديث .. دع القلق .. انتظر الفرج و لو طال .. اكثر الدعاء فان الله يحب عباده اللاجئين له ,, 
استغفر لذنبك و في الحديث القدسي (( يا عبادي انكم تذنبون بالليل و النهار و أنا أغفر الذنوب جميعا فاستغفروني استغفر لكم )) 
ارض بالقضاء و القدر .. فامر المؤمن كله له خير ..(( لا يقضي الله قضاء للعبد الا كان خيرا له ))

لا تحزن .. فان الدنيا اتفه من ان تحزن عليها .. ولكي تكون أسعد في حياتك ..فكر بان كل شي نعمة ..

لا تحزن فأنا من أحزنك وانا من أغضبك 
.
.
.
.
.
وأنا من اسعدك

اسعد الله حياتكم و غفر لنا و لكم



اخوكم العقيد


ليست هناك تعليقات: