الأحد، 27 مايو 2012

يوم موت الرسول صلى الله عليه وسلم




يوم موت الرسول صلى الله عليه وسلم


 











قبلوفاةالرسولكانت حجة الوداع، وبعدها نزلقول الله عز وجل


( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا (فبكي أبو بكر الصديق عند سماعه هذه الآيه..

فقالوا له:ما يبكيك يا أبو بكرأنها آية مثل كل آيه نزلت علي الرسول .. 
فقال :هذا نعي رسول الله ..
وعادالرسول.. وقبل الوفاه بـ 9 أيام نزلت آخر ايه منالقرآن

( واتقوا يوما ترجعون فيه الي الله ثم توفي كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون( .وبدأ الوجع يظهر علي الرسول

فقال :أريد أن أزور شهداء أحد

فذهب الي شهداء أحد ووقف علي قبور الشهداء

وقال  السلامعليكم يا شهداء أحد، أنتم السابقون وإنا إنشاء الله بكم لاحقون، وإنيإنشاء الله بكم لاحق (.

وأثناء رجوعه من الزياره بكي رسول الله صلى الله عليه وسلم

قالوا: ما يبكيك يا رسول الله ؟
قال:( اشتقت إلي إخواني )
قالوا : أولسنا إخوانكيا رسول الله ؟
قال : ( لا أنتم أصحابي، أما إخواني فقوم يأتون من بعدييؤمنون بي ولم يروني ( ..

اللهم أنا نسالك أن نكون منهم


وعاد الرسول وقبل الوفاه بـ 3 أيام بدأ الوجع يشتد عليه وكان في بيت السيده ميمونه

فقال( اجمعوا زوجاتي )

فجمعت الزوجات ،

فقال النبي:( أتأذنون لي أن أمرض في بيتعائشه ؟ )
فقلن:نأذن لك يا رسول الله

فأراد أن يقوم فما استطاع فجاء علي بن أبيطالب والفضل بن العباس فحملا النبيوخرجوا به من حجرة السيده ميمونه اليحجرة السيدة عائشة فرآه الصحابة علي هذا الحال لأول مره ..

فيبدأ الصحابه في السؤالبهلع :ماذا أحل برسول الله.. ماذا أحل برسول الله.

فتجمع الناس في المسجدوامتلأ وتزاحم الناس عليه.فبدأ العرق يتصبب من النبي بغزاره

فقالت السيدة عائشة :لم أر في حياتي أحديتصبب عرقا بهذا الشكل .
فتقول:كنت آخذ بيد النبي وأمسح بها وجهه، لأن يدالنبي أكرم وأطيب من يدي.
وتقول :فأسمعه يقول  لا اله إلا الله ، إن للموتلسكرات ).فتقول السيده عائشه :فكثر اللغط ( أي الحديث ) فيالمسجد اشفاقاعلي الرسول
فقال النبي : ( ماهذا ؟ ) ..
فقالوا :يارسول الله ، يخافون عليك . 
فقال :( احملوني إليهم ) ..

فأراد أن يقوم فما استطاعفصبوا عليه 7 قرب من الماء حتي يفيق . فحمل النبي وصعد إلي المنبر.. آخرخطبه لرسول الله و آخر كلمات له

فقال النبي(أيها الناس، كأنكم تخافون علي )
فقالوا :نعميارسول الله ..
فقال :( أيها الناس، موعدكم معي ليس الدنيا، موعدكم معي عند الحوض..
والله لكأني أنظر اليه من مقامي هذا. أيها الناس، والله ما الفقر أخشيعليكم، ولكني أخشي عليكم الدنيا أن تنافسوها كما تنافسها الذين من قبلكم، فتهلككمكما أهلكتهم) .
ثم قال : ( أيها الناس ، الله الله في الصلاه ، الله الله فيالصلاه

بمعني أستحلفكم بالله العظيم أن تحافظوا علي الصلاه ، وظل يرددها

ثم قال :(أيها الناس، اتقوا الله في النساء، اتقوا الله في النساء، اوصيكمبالنساء خيرا)ثم قال :( أيها الناس إن عبدا خيره الله بين الدنيا وبين ماعند الله ، فاختار ما عند الله )

فلم يفهم أحد قصده من هذه الجمله ، وكان يقصد نفسه


سيدنا أبوبكر هوالوحيد الذي فهم هذه الجمله ، فانفجر بالبكاء وعلي نحيبه، ووقف وقاطع النبي

وقال :فديناك بآبائنا ،فديناك بأمهاتنا ، فديناء بأولادنا ، فديناك بأزواجنا ،فديناك بأموالنا

وظل يرددها..فنظر الناس إلي أبو بكر ، كيف يقاطع النبي.. فأخذ النبي يدافع عن أبو بكر

قائلا :( أيها الناس ، دعوا أبوبكر ، فما منكم من أحد كان له عندنامنفضل إلا كافأناه به ، إلا أبوبكر لم أستطع مكافأته ، فتركت مكافأته إليالله عز وجل ، كل الأبواب إلي المسجد تسد إلا باب أبوبكر لا يسد أبدا)

وأخيراقبل نزوله من المنبر .. بدأ الرسول بالدعاء للمسلمين قبل الوفاهكآخر دعوات لهم

فقال:(أوآكم الله ، حفظكم الله ، نصركم الله ، ثبتكمالله ، أيدكم الله ) ...

وآخر كلمه قالها ، آخر كلمه موجهه للأمه من علي منبره قبلنزوله

قال :(أيها الناس ، أقرأوا مني السلام كل من تبعني من أمتي إلييوم القيامه) .

وحمل مرة أخري إلي بيته. وهو هناك دخل عليه عبدالرحمن بن أبي بكر وفي يده سواك، فظل النبي ينظر الي السواك ولكنه لم يستطيع انيطلبه من شدةمرضه. ففهمت السيده عائشه من نظرة النبي، فأخذت السواك منعبد الرحمن ووضعته في فم النبي، فلم يستطع أن يستاك به، فأخذته من النبي وجعلتتلينهبفمها وردته للنبي مره أخري حتىيكون طريا عليه< /B>

فقالت :كان آخر شئ دخل جوف النبي هو ريقي ، فكان من فضل الله علي أن جمع بين ريقي وريقالنبي قبل أن يموت .تقول السيده عائشه :ثم دخلت فاطمه بنت النبي، فلما دخلت بكت ، لأن النبي لم يستطع القيام ، لأنه كان يقبلها بين عينيها كلماجاءت إليه .. 
فقالالنبي:(ادنو مني يافاطمه )

فحدثها النبي في أذنها ، فبكت أكثر . فلما بكت

قال لها النبي:(أدنو مني يا فاطمه)

فحدثها مره أخري فياذنها ، فضحكت ...... 


بعد وفاته سئلت ماذا قال لك النبي

فقالت :قال لي في المره الأولي : ( يا فاطمه ،إني ميت الليله ) فبكيت ، فلما وجدني أبكيقال :( يا فاطمه ، أنتي أول أهليلحاقا بي ) فضحكت .تقول السيده عائشه :ثم قال النبي : ( أخرجوا من عندي فيالبيت ) وقال : ( ادنو مني يا عائشه)

فنام النبيعلي صدر زوجته ، ويرفع يده للسماء

ويقول : ( بل الرفيقالأعلي، بل الرفيق الأعلي ) ....
تقول السيده عائشه:فعرفت أنه يخير.


دخل سيدنا جبريل علي النبي

وقال :يارسول الله ، ملك الموت بالباب ، يستأذن أن يدخل عليك ، وما استأذن علي أحد منقبلك .. 
فقال النبي :( ائذن له يا جبريل)

فدخل ملك الموت علي النبي

وقال :السلام عليك يا رسول الله ، أرسلني اللهأخيرك ، بين البقاء في الدنيا وبين أن تلحق بالله .
فقال النبي :( بلالرفيق الأعلى ، بل الرفيق الأعلى )

ووقف ملك الموت عند رأس النبي

وقال :أيتها الروح الطيبه ، روح محمد بن عبد الله ، أخرجي إلي رضا من الله و رضوانورب راض غير غضبان ...تقول السيده عائشه:فسقطت يد النبي وثقلت رأسه في صدري ، فعرفت أنه قد مات ... فلم أدريما أفعل ، فما كان مني غير أن خرجت من حجرتيوفتحت بابي الذي يطل علي الرجالفي المسجد وأقول مات رسول الله ، مات رسول الله .

تقول:فانفجر المسجد بالبكاءفهذا علي بن أبي طالب أقعد، وهذاعثمان بن عفان كالصبي يؤخذ بيده يمنيويسري وهذا عمر بن الخطاب ي رفع سيفه ويقول من قال أنه قد مات قطعت رأسه، إنه ذهبللقاء ربه كما ذهبموسي للقاء ربه وسيعود ويقتل من قال أنه قد مات. أماأثبت الناس فكان أبوبكر الصديق رضي الله عنه دخل علي النبي واحتضنه
وقال : وآآآخليلاه ، وآآآصفياه ، وآآآ حبيباه ، وآآآ نبياه . وقبل النبي
وقال:طبتحيا وطبت ميتا يا رسول الله.
ثم خرج يقول :من كان يعبد محمد فإن محمدا قدمات ، ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت ... ويسقط السيف من يد عمر بن الخطاب، يقول:فعرفت أنهقد مات...ويقول:فخرجت أجري أبحث عن مكان أجلس فيهوحدي لأبكي وحدي....

ودفن النبي

والسيده فاطمه تقول :أطابت أنفسكم أن تحثوا التراب علي وجه النبي .... ووقفت تنعيالنبي
وتقول:يا أبتاه ،أجاب ربا دعاه ، يا أبتاه ، جنة الفردوس مأواه ،يا أبتاه ، الي جبريل ننعاه .


تري، هل ستترك حياتك كما هي بعد وصايارسول الله صلي الله عليه وسلم لك في آخر كلمات له ؟؟لا أدري ماذا ستفعلكي تصبر على ابتلاءاتالدنيا..














السلطان عبدالحميد (والجواز الأحمر





السلطان عبدالحميد  (والجواز الأحمر









بطاقة بريدية تصور نيازي بك وأنور بك مع السلطان عبد الحميد.








السلطان عبدالحميد  (والجواز الأحمر






إن السلطان عبدالحميد كان

 قد تنبه في زمن مبكر لمكائد

اليهود وما يدبرونه في الخفاء

 لسكنى فلسطين, أو امتلاك


 بعض الأراضي فيها,

 فأصدر أمرًا يمنع بموجبه

الاستيطان اليهودي في فلسطين

 يرجع تاريخه إلى نيسان

(إبريل) 1882 وأتبع

ذلك تعليمات صارمة أصدرها.



وأخذ ينظر إلى الحركة

الصهيونية وخطرها, فأصدر

الإرادة السنية في 15 تشرين

الأول (أكتوبر) 1900

 تحت رقم (2409) لمنع

 إقامة اليهود الإسرائيليين

الدائمة في فلسطين.

 وبمنع الهجرة الجماعية اليهودية إلى

أراضي الدولة العثمانية,

 كذلك قرّر عدم السماح لليهود

 بالبقاء أكثر من ثلاثة أشهر في فلسطين.

 ووضع قانون

(الجواز الأحمر) وكان خاصًا

لكل يهودي يدخل فلسطين

بقصد التعبد أو الزيارة
.
كما أنه منع استملاك

اليهود للأرض الفلسطينية أو

استيطانهم. وفي رواية أن

السلطان عبدالحميد أرسل إلى

ناظر الداخلية ممدوح باشا أن

 يطلب بالشفرة إلى رؤوف

باشا متصرف القدس الشريف

 ليقوم بالتفتيش والتحري

عن اليهود في فلسطين,

 ولاسيما القدس الشريف, ولا

 يبقي في الأرض المقدسة

أحدًا من الطائفة اليهودية غير

الذين قدموا إليها بقصد

الزيارة العابرة, وألا يسمح

لهؤلاء بالمكوث في فلسطين

إلا بمقدار الزمن المحدد.

كما أصدر إرادة ثانية حين

علم بتراخي الموظفين في

تطبيق الأمر! وقد عممت

وزارة الداخلية إلى جميع
 الولايات العثمانية عام 1902 بهذا التأكيد.

وهذا هو نص التعميم: "

 كنا شددنا على منع دخول

الإسرائيليين إلى أرض فلسطين,

 ولكن الموظفين تراخوا

 في تطبيق الأمر وأساؤوا تأويله.

 والإسرائيليون يأتون

بحجة الزيارة ويتوطنون كما

 أشعرنا متصرف القدس أن

مكثهم لا يجوز بأي حالٍ من الأحوال
.
إنّ مأموري الدولة مسؤولون

بشدة فوق العادة عن تنفيذ

 هذا الأمر بدقة, وحتى اليهود

من أتباع الدولة العلية لا

يجوز لهم الإقامة بصفة دائمة.

 إن هذه الأوامر لا تمانع

 في زيارة اليهودي للأراضي

المقدسة منفردين كانوا أو

جماعات, ولكنها لا تسمح

 لهم بالإقامة الدائمة. ويجب

 أخذ تعهد من القنصليات

 التي جاؤوا عن طريقها وقد

اتخذ هذا الأمر بقرار من


 مجلس شورى الدولة ومجلس

 الوزراء وصدرت فيه

 إرادة سنية من الخليفة".


يمكن القول بكل اطمئنان
:
إن عزل السلطان عبدالحميد

 لم يكن إلا مؤامرة يهودية

 استهدفت إقصاءه عن الحكم بعد

أن فشلت المساعي

والإغراءات في تغيير موقفه

الصلب تجاه أطماعهم.

  


هل انت انسان مزعج؟








هل انت انسان مزعج؟







لو اجابتك نعم يبقي كتر خير اللي حواليك

لو اجابتك لا يبقي خد النصايح دي عشان تبقي انسان مزعج

اليوم نقدم عدة نصائح تحولك لإنسان مزعج جداً وهي:

1- تحدث عن نفسك كثيراً كثيراً ولا تجعل أي موضوع يتداوله الناس إلا

وتتكلم به عن نفسك فقط ، حتى لو كان الموضوع عن المريخ فحاول

البدء بكلمة "أنا أرى" فلهذا الأمر مفعول السحر بإيذاء مكانتك وتحويلك

لإنسان مزعج




2- مازح الناس دوماً بما يكرهون ، فالرجل الذي لا يحب أن يتدخل أحد به بالأكل تدخل به دوماً

والرجل الذي لا يحب أن يلمس أحد موبايله أنت قم بلمسه وحمله ... فكل شيء مسموح كي تصبح

مزعجاً.

3- دائماً قاطع الناس وهم يتكلمون سواء معك أو مع غيرك.

4- كرر قصة على مسامع نفس الأشخاص كل يوم ، يفضل طبعاً أن يكون في القصة بطولة كبيرة

لك تكررها كل يوم ومن الافضل والأفضل أن تكون القصة مختلقة!.


5- لا توافق على أي رأي يطرحه الناس ، فقط جادل وجادل وجادل .... حتى لو قالوا لك الشمس

تخرج من المشرق قل لهم " هذا يعتمد!".

6- دائما انصح الناس وعظهم من دون أن يطلبوا منك ، ركز على القضايا الحساسة التي ينزعجوا

منها وكرر نصائحك حولها.

7- حاول الاتصال دوماً في أوقات متأخرة أو أوقات تعرف أنهم ينزعجوا ممن يتصل بهم فيها ، من

شأن ذلك أن يرفع قيمتك الإزعاجية.

8- عندما تطلب شيئاً من الناس حاول سؤالهم عنه كثيراً قبل أن يحين وقت تسليمه ، يفضل أن

يكون السؤال بعد نصف ساعة من الطلب كي يشعر الناس بالانزعاج.

9- حاول قدر المستطاع المزاح في أكثر الأوقات جدية ، والعكس صحيح بل مطلوب طبعاً.

10-أكثر من كلمات " هذا حسب رأيك" ، " ألم أقل لك" ، " أنت لا تعرف شيئاً" ، " أنت

جاهل" وغيرها من الكلمات التي تعبر عن تطورك عمن هم حولك.



ونرجع تاني للسؤال

هل انت انسان مزعج؟