الثلاثاء، 23 أبريل 2013

صيانة قلب




صيانة قلب







نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين 
نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعيين ..
حياكم الله مجددا مع موضوع جديد من مواضيع حملة همتي أيقضت أمتي
أسأل الله أن ينفع بما نقول



صيانة قلب




أمراض القلوب:



إن الله تعالى خلق الإنسان فسواه و عدله في أحسن تقويم





و حمّله أمانة أبت السماوات و الأرض و الجبال أن يحملنها
و أشفقن منها ( وحملها الإنسان إنّه كان ظلوماً جهولاً ) كما أخبر تعالى و بتحمل الإنسان هذهالأمانة لزمه 
أن يتقي الله فيها و أن يحرص
على أدائها و أن يجند في سبيل ذلك ما استطاع قلبَهو عَقله و جوارحه و أهم ذلك كله قلبه الذي بين جنبيه ،
الذي يناط بصلاحه صلاح الجسد كله ,
فقد روى الشيخان عن النعمان بن يشير رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال :
(( ألا و إن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله و إذا فسدت فسد الجسدكله ألا و هي القلب )) .
والقلب وعاء التقوى الذي أشار إليه النبي
صلى الله عليه و سلم ثلاثاً و هو يقول : 
(( التقوى ههنا )) ، فدل ذلك مجتمعاً على أن الجوارح ترجمان القلب فإن استقام استقامت و إن حاد حادت .



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



و قد ذكر القرآن الكريم ثلاثة أنواع من قلوب العباد‌ أوّلها : 
القلب السليم: الذي سلمه الله من أمراض الشبهات و الشهوات و ان تدبنا لنلقاه به فننال النجاة يوم
نلقاه فقال تعالى:{يَوْمَ لَا يَنفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ [الشعراء : 88]إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ[الشعراء : 89]}
ووصف به خليله إبراهيم أبا الأنبياء عليهم السلام فقال عنه : {إِذْ جَاء رَبَّهُ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ [الصافات : 84]}.

والقلب الثاني هو : ‌القلب الميت ، قلب الكافر الذي أشرب الكفر حتى ران عليه فمنع وصول الحق إليه،
قال تعالى: {وَقَالُواْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ بَل لَّعَنَهُمُ اللَّه بِكُفْرِهِمْ فَقَلِيلاً مَّا يُؤْمِنُونَ [البقرة : 88]}
ووصف تعالى قلب الكافر بالقسوة فقال : {ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً }[البقرة : 74].

أما القلب الثالث:: فهو القلب السقيم المثقل بمرض الشهوات أو الشبهات أوبهما معاً ،
كما في قوله تعالى: {فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاً [الأحزاب : 32]}.
و قوله سبحانه : {وَإِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ إِذَا فَرِيقٌ مِّنْهُم مُّعْرِضُونَ [النور : 48]



أَفِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ أَمِ ارْتَابُوا أَمْ يَخَافُونَ أَن يَحِيفَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَرَسُولُهُ بَلْ أُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ [النور : 50]}
















نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





صيانة قلب







أمّا في السنّة النبوية المشرفة فالقلوب نوعان ،
و الحكم على القلب إنّما يكون بحسب موقفه من الفتن التي يتعرّض لها أو تعرض له
عن حذيفة بن اليمان قال : قال رسول الله : ((تعرض الفتن على القلوب كعرض الحصير عوداً عوداً 
فأي قلب أشربها نكتت فيه نكتة سوداءوأي قلب أنكرها نكتت فيه نكتة بيضاء 
حتى تعودالقلوب على قلبين قلب أسود مرباداً
كالكوز مجخياً لا يعرف معروفاً ولا ينكر منكراًإلا ما أشرب من هواه، وقلب أبيض
لا تضره فتنة ما دامت السموات والأرض))

و عن أبي هريرة أن رسول الله : ((إن المؤمن إذا أذنب ذنباً كانت نكتةٌ سوداء في قلبه فإن تاب و رجع 
واستعتب ( أي ندم ) صُقل قلبه وإن زاد زادت حتى تعلو قلبه فذلك الران الذي قال تعالى
كلا بل ران على قلوبهم ما كانوا يكسبون )).


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



علاج أمراض القلوب:
مما يطهر القلوب و ينقيها من الذنوب أمور من أبرزها :
الرجوع إلى كتاب الله القائل : {و ننزل من القرآن ما هو شفاء و رحمة للمؤمنين}.
قبل أن تحيق الندامة بمن أعرض عنه ، و يكون خصيمه رسول الله ذات يوم
و قال الرسول ياربّ إنّ قومي اتخذوا هذا القرآن مهجوراً
و من أدوية القلوب أيضاً الانصراف إلى ذكرالله تعالى أو الإكثار منه ،
إذ إن القلوب القاسية لا يلينها مثل الذكر و لا يهذبها مثل الطاعة والانقياد لله تعالى ،
و هو القائل : {أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ [الرعد : 28]}
والقائل في وصف عباده الصالحين : {الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ [الرعد : 28]}

فمن اطمأنّ قلبه بذكر الله و عُمر بمحبته ذاق حلاوة الطاعة
و لذة الصدق مع الله تعالى
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى: 
إن في الدنيا جنة من لم يدخلها لم يدخل جنة الآخرة .









نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





صيانة قلب




من أسباب سلامة القلوب أيضاً

ما حصره ابن القيم في ( الداء و الدواء )
بالسعي إلى إحراز السلامة من خمسة أشياء : 
ومن شرك يناقض التوحيد، وبدعة تخالف السنة،
وشهوة تخالف الأمر ،وغفلة تناقض الذكر ، وهوى يناقض التجريد والإخلاص
اللهم إنا نسألك سلامة الجوهر و صلاح المظهر و السلامة
و العافية من كل داء و بلاء .



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








صيانة قلب



إن القلب متى اتصل برب العالمين، وخالق الداء والدواء، ومدبر الطبيعة 
ومصرفها على ما يشاء،
كانت له أدوية أخرى غير الأدوية التي يعانيها القلب البعيد منه المعرض عنه، 
وقد علم أن الأرواح متى قويت، وقويت النفس والطبيعة، تعاونا 
على دفع الداء وقهره،
فكيف ينكر لمن قويت طبيعتهونفسه،
وقد فرحت بقربها من بارئها، وأنسها به، وحبها له، وتنعمها بذكره، 
وانصراف قواها كلها إليه،
وجمعها عليه، واستعانتها به، وتوكلها عليه؛
أن يكون ذلك لها من أكبرالأدوية وأن توجب
لها هذه القوة دفع الألم بالكلية؟!" 
فالصحابة رضوان الله عليهم كانوا أصح الناس
عقولاً بلا ريب، وفي نفس الوقت من أصح الناس أبداناً؛ لأن القلب إذا صح وتداوى بهذه الأدوية،
صح الجسد بإذن الله تبارك وتعالى أيضاً، وإن ابتلوا بمرض،
فإن قوة إيمانهم وتوكلهم وتضرعهم يعطيهم من تحمل المرض 
ما لايستطيع غيرهم أن يتحمله، وكذلك المؤمنون،
فإنه إذا ابتلي شخصان أحدهما قوي الإيمان والآخر ضعيف الإيمان بمرض،
فإن قوي الإيمان يكون حاله أحسن من ضعيف الإيمان،
وسبب ذلك: ما يحمله الأول من النفسية السليمة،
لإيمانه بقضاء الله وقدره، وصبره على ما ابتلي به.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





يذكر ابن القيم أنواع الأدوية من الكتاب والسنة
لعلاج القلب من الهم والغم والحزن فيقول:
هذه الأدوية تتضمن خمسة عشر نوعاً من الدواء؛ فإنلم تقو على إذهاب داء الهم والغم والحزن، فهو
داء قد استحكم، وتمكنت أسبابه،ويحتاج إلى استفراغ كلي:
الأول: توحيد الربوبية.
الثاني: توحيدالإلهية
الثالث: التوحيد العلمي الاعتقادي
الرابع: تنزيه الرب تعالى عن أن يظلم عبده،أو يأخذه بلا سبب من العبد يوجب ذلك
الخامس: اعتراف العبد بأنه هوالظالم




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



السادس: التوسل إلى الرب تعالى بأحب الأشياء، وهو أسماؤه وصفاته،
ومن أجمعها لمعاني الأسماء والصفات: الحي القيوم
السابع: الاستعانة به وحده
الثامن: إقرار العبد له بالرجاء
التاسع: تحقيق التوكل عليه، والتفويض إليه،والاعتراف له بأن ناصيته في يده،
يصرفه كيف يشاء،وأنه ماض فيه حكمه عدل فيه قضاؤه
العاشر: أن يرتع قلبه في رياض القرآن، ويجعله لقلبه كالربيع للحيوان، وأن يستضيء به
في ظلمات الشبهات والشهوات، وأن يتسلى به عن كل فائت، ويتعزى به عن كالمصيبة،
ويستشفي به من أدواء صدره، فيكون جلاء حزنه، وشفاء همه وغمه
الحادي عشر: الاستغفار
الثاني عشر: التوبة
الثالث عشر: الجهاد
الرابع عشر: الصلاة
الخامس عشر: البراءة من الحول والقوة وتفويضهما إلى من هما بيده
























صيانة قلب



إن صلاح القلوب أن تكون عارفة بربها وفاطرها،وبأسمائه،
وصفاته،وأفعاله، وأحكامه، وأن تكون مؤثرة لمرضاته 
ومحابّه،متجنبة لمناهيه ومساخطه، ولاصحة لها
ولا حياة ألبتة إلا بذلك، ولا سبيل إلى تلقيه إلا من جهة الرسل، ومايظن من حصول 
صحة القلب بدون اتباعهم؛ فغلط ممن يظن ذلك، 
وإنما ذلك حياة نفسه البهيمية الشهوانية،
وصحتها وقوتها، وحياة قلبه وصحته وقوته عن ذلك بمعزل"
يعني: أن طب غير الأنبياء
يمكن أن يعالج النفس الشهوانية والجسد الحيواني، 
لكن القلبعن ذلك بمعزل؛ لأنه لا يعالجه إلا القرآن.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة






نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة












نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





 رسائل قصيره 




من أراد عافيةالجسم؛ فليقلل من الطعام والشراب،

ومن أراد عافية القلب؛ فليترك الآثام -الذنوب والمعاصي- 

وقال ثابت بن قرة : راحة الجسم في قلة الطعام،
وراحة الروح في قلةالآثام، وراحة اللسان في قلة الكلام.والذنوب للقلب بمنزلة السموم؛ إن لم تهلكه

أضعفته ولابد، وإذا ضعفت قوته لم يقدر على مقاومة الأمراض.






نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




قال عبد الله بن المبارك رحمه الله:

رأيت الذنوب تميت القلوب::: وقد يورث الذل إدمانها

وترك الذنوب حياة القلوب::: وخير لنفسك عصيانها






نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




القلب وعاء التقوى الذي أشار إليه النبي صلى الله عليه و سلم

ثلاثاً و هو يقول : (( التقوى هاهنا )) ، فدل ذلك مجتمعاً على أن الجوارح ترجمان القلب

فإن استقام استقامت و إن حاد حادت .قلوب العبادعلى أنواع : منها السليم و منها السقيم ،

فالسليم منها ما سلّمه الله من الفتن ، و السقيم ماأشربها و وقع في الذنوب .






نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




فإذا سلّمنا بحقيقة مرض القلوب و أنّها واقع لا خيال ، و حقيقةلا وهم

تعيّن علينا أن نبحث عن الدواء لأن الله تعالى ( لم ينزل داءاً إلا أنزل له دواءً عرفه من عرفه و جهله من جهله )

و لا سبيل إلى معرفة الدواء مالم نقف على حقيقة الأدواء التي تصيب القلوب و هي كثيرة فتّاكة من
أخطرها اتباع الشهوات و الشبهات :إبليس و الدنيا و نفسي و الهوى كيف النجاة
و كلّهم أعدائـــــــــي ؟
فمن استسلم لشيء من ذلك و أسلم له القياد فقد اتبع هواه و أعرض عن مولاه ،
قال تعالى : ( أرأيت من اتخذ إلهه هواه أفأنت تكون عليه وكيلاً )

قال بعض السلف : هو الذي كلما هوي ( أي أحب ) شيئاً ركبه ( أي ارتكبه )






نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








فإذا عرفنا الداء العضال الذي يصيب القلوب فلا بد من البحث عن الدواء و دفعه بقدر المستطاع ،
و تطهير القلوب من درن المعاصي و آصار الذنوب فقدأمر الله نبيه صلى الله عليه وسلم في أوائل
ما أوحى به إليه بطهارة القلب وتزكيته من أدرانه فقال تعالى: 
{يا أيها المدثر قم فأنذر() و ربك فكبر ()و ثيابك فطهر }











نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





 رسائل قصيره 





من أعظم أدوائه -أي من أعظم أدواءالقلب-
الشرك، والذنوب، والغفلة، والاستهانة بمحابه ومراضيه، وترك التفويض إليه، وقلة الاعتماد عليه،
والركون إلى ما سواه، والسخط بمقدوره، والشك في وعده ووعيده.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



خلق الله سبحانه وتعالى ابن آدم وأعضاءه،
وجعل لكل عضو منها كمالاً، إذا فقده أحس بالألم،
وجعل لملكها -وهوالقلب- كمالاً، إذا فقده حضرته
أسقامه وآلامه من الهموم والغموم والأحزان"،ولهذا لا تجد فاجراً ولا فاسقاً ولا عاصياً ولا كافراً
إلا مهموماً حزيناً مهماكان، ولا تنظر إلى القشرة الخارجية؛ لا تنظر إلى المراكب الفاخرة،
ولا إلى القصور الشاهقة، ولا إلى ناطحات السحاب، ولا إلى الممتلكات مهما كانت؛
فإن الله يقول: {وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُيَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى}


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


فهو مهموم مغموم يعيش في ضنك، ولهذا نجد الصحابة رضوان الله تعالى عليهم يركب 
الواحد منهم الناقة في شدة الحر من مكة إلى المدينة وليس له زاد إلا التمر، وكسرات جافة من الخبز، 
وليس سفره سفراً محضاً؛ بل هو سفر من أجل الجهاد أو طلب العلم، فكانوا مع ذلك أقوياء سعداء،
بل كانوا يتلذذون بما يجدونه من مصاعب ومشاق وآلام، 
وقد قال ابن القيم في موضع آخر: إن الإنسان إذا أصابته مصيبة تضرع واستغاث، 
ودعا الله، وانكسر بين يدي الله سبحانه وتعالى، فيجد من لذة تلك المناجاة وحلاوتها ما ينسيه 
أذى المصيبة وألمها وضررها.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة













خاطرة صيانة القلب





كثرت في زماننا الفتن والمغريات 
أصبحت ترى في كل مكان إما فتاه تفتنك بحجابها 
وإما مجلس يكثر فيه اللغو والكلام الردئ 
وتتسأل لماذا لاتشعر بحلاوة القرآن 
كيف للقلب أن يشعر بلذته فهوإمايرى حرام 
وإما يسمع حراما ولتتذكر حديث
المصطفي عليه الصلاه والسلام 
(ألا في الجسد مضغه إذا صلحت صلح الجسد كله


وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب)

أخي الغالي .. أختي الغاليه ...


إذا شكي عضو في جسدك فإنك سرعان ماتذهب 
للطيبب ليداويك ..ولكن المرض الوحيد الذي 
لايمكنك مداوته هو قلبك ..
علاجك أيها الفاضل هو ان تراجع نفسك تقلب
صفحاتك تلتجأ إلى الله وترفع أكف الضراعه 
إليه وتناجيه وتغسل ذنوبك بماء التوبه والخضوع له
فالقلب له أيضا حقا عليك بإن تقوم بمعالجته كل يوم 
كل يوم لاتستغريب من العباره فكل يوم الله جل وعلا 
ينزل إلي السماء الدنيا فعن أبي هريره رضي الله عنه 
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
(ينزل ربنا كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى
ثلث الليل فيقول : من يدعوني فأستجيب له 
من يسألني فأعطيه من يستغفرني فأغفر له))
فاجعل لقلبك صيانه في ساعات الليل المتأخره 
لتعيش في راحة وسعادة فسعادتك من سعادة قلبك فاحرص 
يارعاك الله على تجديد التوبه كل يوم..









نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة






نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





قصه 




يقول الشيخ خالد الجبير :


ﻛﻨﺖ ﻣﻨﺎﻭﺑﺎً, ﺗﻢ ﺍﺳﺘﺪﻋﺎﺋﻲ ﻷ‌ﺣﺪ ﺍﻷ‌قساﻡ, 
ﺍﻟﻤﺮﻳﺾ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﺳﻴﺌﺔ, ﺫﻫﺒﺖ ﻷ‌ﺭﺍﻩ ﺍﻟﻨﺒﺾ
ﺿﻌﻴﻒ, ﻗﻤﻨﺎ ﺑﺎﻟﺘﺪﻟﻴﻚ ﻭﺗﻨﺸﻴﻂ ﺍﻟﻘﻠﺐ ﻃﻠﺒﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻤﺮﺿﺔ 
ﺗﻐﻴﻴﺮ ﺍﻟﻤﻐﺬﻱ ﺍﻟﻤﺮﻳﺾ: ﻣﺎ ﻓﻲ ﺩﺍﻋﻲ ﻳﺎ ﺩﻛﺘﻮﺭ
ﺃﻧﺎ ﻣﻴﺖ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﺧﺎﻟﺪ: ﻻ‌ ﺃﻧﺖ ﺑﺨﻴﺮ ﻭ ﺳﺘﻌﻴﺶ ﺑﺈﺫﻥ ﺍﻟﻠﻪ
ﺍﻟﻤﺮﻳﺾ: ﻳﺎ ﺩﻛﺘﻮﺭ ﻻ‌ ﺗﺘﻌﺐ نفسك ﺃﻧﺎ ﻣﻴﺖ ﻣﻴﺖ 
ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ: ﻻ‌ ﺃﻧﺖ ﺑﺨﻴﺮ, ﺍﻟﻨﺒﺾ ﺿﻌﻴﻒ ﺟﺪﺍً 
ﻭ ﻧﺤﺎﻭﻝ ﺇﺳﻌﺎﻓﻪ ﺍﻟﻤﺮﻳﺾ: ﻳﺎ ﺩﻛﺘﻮﺭ ﻻ‌ تسوﻭﻥ ﺷﻲﺀ
ﺃﻧﺎ ﻣﻴﺖ ﻣﻴﺖ 
ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ: ﻻ‌ ﺃﻧﺖ ﺗﺘﻮﻫﻢ ﺃﻧﺖ ﺑﺨﻴﺮ ﻭ ﺳﺘﻌﻴﺶ ﺑﺈﺫﻥ ﺍﻟﻠﻪ 
ﺍﻟﻤﺮﻳﺾ: ﻳﺎ ﺩﻛﺘﻮﺭ ﺃﻧﺎ ﻣﻴﺖ ﺃﻧﺎ ﺃﺷﻮﻑ ﺷﻲﺀ ﺃﻧﺖ ﻣﺎ ﺗﺸﻮﻓﻪ 
ﺍﻟﻤﺮﻳﺾ ﻳﻨﻈﺮ ﻟلسقف ﻭ ﻳﻘﻮﻝ ﻻ‌ ﺗﺘﻌﺒﻮﻥ ﺃنفسكم ﺃﻧﺎ ﻣﻴﺖ ﻣﻴﺖ
ﺃﻧﺎ ﺃﺷﻮﻑ ﺷﻲﺀ ﺃﻧﺘﻢ ﻣﺎﺗﺸﻮﻓﻮﻧﻪ 
ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ: ﻻ‌ ﺃﻧﺖ ﺑﺨﻴﺮ ﺩﻗﺎﺋﻖ ﻗﻠﻴﻠﺔ 
ﺍﻟﻤﺮﻳﺾ: ﻻ‌ ﺗﺘﻌﺒﻮﻥ ﺃنفسكم ﺃﻧﺎ ﺃﺷﻮﻑ ﺍﻟﻠﻲ ﻣﺎ ﺗﺸﻮﻓﻮﻧﻪ

ﻳﺎ ﺩﻛﺘﻮﺭ ﺃﻧﺎ ﻣﻴﺖ ﻳﺎ ﺩﻛﺘﻮﺭ ﺃﻧﺎ ﺃﺷﻮﻑ
ﻣﻼ‌ﺋﻜﺔ ﺍﻟﻌﺬﺍﺏ



ﻟﺤﻈﺎﺕ ﻭ ﻣﺎﺕ. 







نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





إلى كل باحث عن رقة القلب



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة









نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



ختاما أحبتي
نأتي إلى ختام موضوعنا



صيانة قلب


الذي نسأل الله العلي القدير أن ينفع بما قلنا 
وأن يكون ما كتبناه هنا خالصا لوجهه الكريم
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك
وأتوب إليك
وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


شكر خاص لمعدي موضوع هذا الأسبوع

الأمل القادم  المتواضعه لله  لمسات حنونه الدره

أسأل الله العلي القدير أن يجزيهم خير الجزاء
وأن يجعل ذلك في موازين حسناتهم



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 

أيها المهموم عليك بسورة يوسف



  أيها المهموم عليك بسورة يوسف







أيها المهموم عليك بسورة يوسف 
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
معلومة مفيدة للجميع ، وتستحق القراءة 
قال الدكتور جاسم المطوع :
كلما رأيت شخصا مهموما أو حزينا 
أيا كان حزنه بسبب مشكلة عائلية ،  أو خسارة مالية 
أو مرض ألم به  أو عزيز فقده  !
أنصحه بقراءة سورة يوسف  
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
وقد نصحت شخصا بها وبعد يومين جاءني 
وقال لي والله ما كنت أتوقع أن قراءة سورة يوسف لما أكون
 مهموما أنها تعالج همي وحزني
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
فقلت له : عندما أعطيتك هذه الوصفة العلاجية انا كنت متأكدا
 هل تعرف لماذا ؟
قال : لماذا ؟
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
قلت : لأن الله تعالي أنزلها علي النبي الكريم في عام الحزن
 عندما توفيت زوجته وعمه وهما كانا اكبر داعمين لدعوته فكان
 رسول الله صلي الله عليه واله وسلم كلما قرأها يشعر بالراحة
 وقد خففت من مصابه وقللت من همه و حزنه 
فقال لي : سبحان الله أول مرة أعرف هذا !
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
قلت له : ثم أن سورة يوسف فيها مشاكل كثيرة واجهت يوسف
 
 عليه السلام واستطاع أن ينجح في التعامل معها  
قال : وما هي هذه المشاكل ؟!
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
قلت : فيها مشاكل سياسية ، وأخري مشاكل اقتصادية 
وكذلك مشاكل تربوية ، ومشاكل نسائية ، ومشاكل إعلامية
وكذلك فيها مشاعر كثيرة ، منها مشاعر المظلوم ، وكيف يتعامل
 
 مع الظلم ، ومشاعر الغدر ، ومشاعر الخيانة  ومشاعر الحزن
 
 ومشاعر الهم ، وفيها ثمرة الصبر ، وثمرة تفريج الكرب ، وثمرة الايمان ، وثمرة النصر ، وثمرة الفرح 
- فأيا كانت مصيبتك ! 
- وأيا كانت مشاعرك !
 فانك ستجد نفسك بالسورة  
قال لي : تصدق صرت أنصح بها أصحابي وأهلي  
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
قلت له : أنصح كل مهموم بقراءة سورة يوسف مرتين
 باليوم وسيلاحظ التغيير في نفسيته .
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
     

 

الأحد، 21 أبريل 2013

الــروح




الــروح









يرى أشياء لا يمكن للإنسان العادي رؤيتها مثلا : يرى ملائكة يبشرونه بالخير وأنه سيموت،
ويلقى الله تعالى على حسن خاتمة.

يقول الله تعالى في سورة  )ق(
{ فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد }

وجاء العلم ليثبت أن الإنسان
يوضع على عينيه حاجز حيث يرى بمدى محدد ووظيفة هذا الحاجز أنه يمنعنا من أن نرى الجن والملائكة

وعندما تأتي ساعة الاحتضار يتم رفع هذا الحاجب ويرى الإنسان الملائكة
وبعد ذلك يصبح عنده تشويش في الدماغ
مما رآه حيث لا يمكن أن يتحدث عما يراه وتتبلد الأطراف ويحدث هبوط في القلب

ويتم نزع الروح من القدم حتى لايهرب الانسان من ألم خروجها

يقول الله تعالى { والتفت الساق بالساق }

معلومة: ألم طلوع الروح قدره العلماء
بـ3 آلآف ضربة بالسيف

ربي أسالك حسن الخاتمة وحسن الممات وأن تقبض روحنا
على شهادة لا اله الا الله - محمد رسول الله
اللهم آمين

‏ملك الموووووت ينظر اليك باليوم 360 نظرة وينتظر امر من اللَّـَـَـَـْـْہ ليقبض روحك فلا تجعله ينظر اليك وانت على معصية فتقبض روحك فكيف تقابل ربك
‏‏‏‏‏‏
هل تعلم لماذا نحن نشعر بالضيق والحزن احيانا دون اي سبب ؟؟؟
هناك هرمون في الجسم يفرز خلايا على القلب عندما نلهى عن ذكر الله ومن ثم تكون غشاء على القلب يسمى (( الران )) ويسبب اكتئاب حاد وحزن وضيق شديد
قال تعالى ... (( كلا بل ران على قلوبهم ))


ﻋﻴﻮﺑﻚ ﻳﺎﺧﻲ ﻓﻲ ﻋﻴﻮﻥ ﺻﺪﻳﻘﻚ,,,



ﻋﻴﻮﺑﻚ ﻳﺎﺧﻲ ﻓﻲ ﻋﻴﻮﻥ ﺻﺪﻳﻘﻚ,,,









عيوبك ياخي في عيون صديقك,,,>>





ﻋﻴﻮﺑﻚ ﻱﺍﺧﻲ ﻓﻲ ﻋﻴﻮﻥﺻﺪﻳﻘﻚ

ﻣﺎ ﺃﺟﻤﻞ ﺃﻥ ﻳُﻬﺪﻳﻚﺻﺪﻳﻘﻚ ﻋﻴﻮﺑَﻚ
ﻓﺘﻨﺘﺒﻪ ﻟﻬﺎ ﻭﺗُﺼﻠﺢ ﻣﻦ ﻧﻔﺴﻚ
********************
عيوبك ياخي في عيون صديقك,,,>>    عيوبك ياخي في عيون صديقك,,,>>    عيوبك ياخي في عيون صديقك,,,>>

ﻳﻘﻮﻝ ﺃﺣﺪﻫﻢ:


 ﺃﺥٌ ﻟﻚ ﻛﻠﻤﺎ ﻟﻘﻴَﻚَ ﻭﺟﺪ ﻓﻴﻚ ﻋﻴﺒﺎً
ﺧﻴﺮٌ ﻟﻚ ﻣﻦ ﺃﺥٍ ﻛﻠﻤﺎﻟﻘﻴَﻚَ ﻭﺿﻊ ﻓﻲ ﻳﺪﻙ ﺩﻳﻨﺎﺭﺍً
ﻓﻤﻦ ﻳُﺮﺷﺪﻙ ﺇﻟﻰ ﻋﻴﻮﺑﻚ ﺧﻴﺮٌ ﻟﻚ ﻣﻤﻦ ﻳُﻐﺮﻗﻚ ﺑﺎﻟﻬﺪﺍﻳﺎ ﻭﺍﻟﻬﺒﺎﺕ


ﻗﺎﻝ ﺣﺎﺗﻢ ﺍﻷ‌ﺻﻢ:

 ﺇﺫﺍ ﺭﺃﻳﺖَ ﻣﻦ ﺃﺧﻴﻚ ﻋﻴﺒﺎً.. ﻓﺈﻥ ﻛﺘَﻤْﺘَﻪ ﻋﻨﻪ ﻓﻘﺪ ﺧُﻨﺘﻪ
ﻭﺇﻥ ﻗﻠﺘﻪ ﻟﻐﻴﺮﻩ ﻓﻘﺪ ﺍﻏﺘﺒﺘﻪ.. ﻭﺇﻥ ﻭﺍﺟﻬﺘﻪ ﺑﻪ ﺃﻭﺣﺸﺘﻪ
ﻭﻟﻜﻦ .. ﺗﻠﻄﻒ ﻓﻲ ﻧﺼﺤﻪ ﻭﺗﻌﺮﻳﻔﻪ ﺑﻌﻴﺒﻪ


ﻭﻻ‌ ﺗﻔﻌﻞ ﺫﻟﻚ ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻟﻨﺎﺱ

عيوبك ياخي في عيون صديقك,,,>>    عيوبك ياخي في عيون صديقك,,,>>    عيوبك ياخي في عيون صديقك,,,>>


ﻳﻘﻮﻝ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﺍﻟﺸﺎﻓﻌﻲ

ﻣﻦ ﻭﻋﻆ ﺃﺧﺎﻩ ﺳﺮّﺍً ﻓﻘﺪ ﻧﺼﺤﻪ ﻭﺯﺍﻧﻪ
ﻭﻣﻦ ﻭﻋﻈﻪ ﻋﻼ‌ﻧﻴﺔ ﻓﻘﺪ ﻓﻀﺤﻪ ﻭﺷﺎﻧﻪ
ﻭﻳﻘﻮﻝ ﺃﻳﻀﺎً
ﺗﻐﻤَّﺪْﻧِﻲ ﺑﻨﺼﺤِﻚَ ﻓﻲ ﺍﻧﻔِﺮﺍﺩﻱ ... ﻭﺟﻨِّﺒْﻨِﻲ ﺍﻟﻨَّﺼِﻴﺤﺔَ ﻓﻲ ﺍﻟﺠَﻤﺎﻋَﺔ
 

ﻓﺈﻥَّ ﺍﻟﻨﺼْﺢَ ﺑَﻴْﻦَ ﺍﻟﻨَّﺎﺱِ ﻧَﻮْﻉٌ ... ﻣِﻦَ ﺍﻟﺘﻮﺑِﻴْﺦِ ﻻ‌ ﺃﺭﺿﻰ ﺍﺳﺘِﻤَﺎﻋَﻪْ



 عيوبك ياخي في عيون صديقك,,,>>    عيوبك ياخي في عيون صديقك,,,>>    عيوبك ياخي في عيون صديقك,,,>>


ﻭﻳﻘﻮﻝ ﻟﻴﻮﻧﺎﺭﺩﻭ ﺩﺍﻓﻨﺸﻲ
ﻟـُﻢْ ﺻﺪﻳﻘﻚ ﺳﺮّﺍً، ﻭﻟﻜﻦ ﻣَﺠِّﺪﻩ ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻵ‌ﺧﺮﻳﻦ
ﻭﺍﺣﻔﻆ ﻋِﺮﺽ ﺃﺧﻴﻚ
ﻓﺎﻟﺮﺳﻮﻝ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻳﻘﻮﻝ
ﻣﻦ ﺫﺏَّ ﻋﻦ ﻋِﺮﺽِ ﺃﺧﻴﻪ
ﺭﺩّ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ ﻋﺬﺍﺏ ﺍﻟﻨﺎﺭَ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﻘﻴﺎﻣﺔ
ﻭﻗﺪ ﻗﻴﻞ ﻟﺨﺎﻟﺪ ﺑﻦ ﺻﻔﻮﺍﻥ: ﺃﻱُّ ﺇﺧﻮﺍﻧﻚ ﺃﺣﺐُّ ﺇﻟﻴﻚ 
ﻓﻘﺎﻝ: ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻐﻔﺮُ ﺯﻟﻠﻲ، ﻭﻳﻘﺒﻞُ ﻋﻠﻠﻲ، ﻭﻳﺴﺪّ ﺧﻠﻠﻲ
عيوبك ياخي في عيون صديقك,,,>>    عيوبك ياخي في عيون صديقك,,,>>    عيوبك ياخي في عيون صديقك,,,>>




علامات الساعه والله اعلم




علامات الساعه والله اعلم





من أروع الإيميلات وهذه الإيميلات نحتاج إلى نشرها



علامات الساعة التي تحققت
#############################
* تطاول الناس في البنيان.
* كثرة الهرج (القتل) حتى
أنه لايدري القاتل لما قتل والمقتول فيما قتل.

#############################
* إنتشار الزنى.

#############################
#############################
* إنتشار الربا.
#############################
* إنتشار الخمور.
#############################
* إنتشار العازفات والأغاني والمغنيات والراقصات.
#############################

قال الرسول صلى الله عليه وسلم:
سيكون أخر الزمان خسف و مسخ وقذف قالوا ومتى يارسول الله ؟ إذا ظهرت المعازف والقينات وشربت الخمور.(
#############################
* خروج نار من الحجاز تضيء لها أعناق الإبل ببصرى

(الشام) وقد حصل عام 654 هجري.
#############################
* حفر الأنفاق بمكة وعلو بنيانها كعلو الجبال.
#############################
تقارب الزمان.
#############################
(صارت السنة كشهر والشهر كإسبوع والإسبوع كيوم واليوم كالساعة والساعة كحرق السعفه)
#############################
* كثرة الأموال وإعانة الزوجة زوجها بالتجارة.
#############################
* ظهور موت الفجأة.
#############################
* أن ينقلب الناس وتبدل المفاهيم.
#############################
('قال الرسول صلى الله عليه وسلم: سيأتي على الناس سنون خداعات ..يصدق الكاذب ويكذب الصادق ويخون الأمين ويؤمَن الخائن وينطق الرويبظة' (والرويبظة هو الرجل التافه يتكلم في أمر العامة)
#############################
* كثرة العقوق وقطع الأرحام...
#############################
فعل الفواحش (الزنا) بالشوارع حتى أن أفضلهم ديناً يقول لو واريتها وراء الحائط.
#############################
علامات الساعة الكبرى
معاهدة الروم
في البداية يكون المسلمين في حلف (معاهدة) مع الروم نقاتل عدو من ورائنا ونغلبه وبعدها يصدر غدر من أهل الروم ويكون قتال بين المسلمين والروم .. في هذه الأيام تكون الأرض قد ملئت بالظلم والجور والعدوان ويبعث الله تعالى رجل إلى الأرض من آل بيت النبي محمد صلى الله عليه وسلم (يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : أسمه كأسمي وأسم أبيه كأسم أبي , يملأ الله به الأرض عدلاً وقسطاً كما ملئت ظلماً وجوراً(
#############################
خروج المهدي

: يرفض هذا الرجل أن يقود الأمه ولكنه يضطر إلى ذلك لعدم وجود قائد ويلزم إلزاماً ويبايع بين الركن والمقام فيحمل راية الجهاد في سبيل الله ويلتف الناس حول هذا الرجل الذي يسمى بالمهدي و تأتيه عصائب أهل الشام , وأبذال العراق , وجنود اليمن وأهل مصر وتتجمع الأمة حول ه. تبدأ بعدها المعركة بين المسلمين والروم حتى يصل المسلمون إلى القسطنطينية (إسطنبول) ثم يفتحون حتى يصل الجيش إلى أوروبا حتى يصلون إلى روميا (إيطاليا) وكل بلد يفتحونها بالتكبير والتهليل وهنا يصيح الشيطان فيهم صيحة ليوقف هذه المسيرة ويقول : إن الشيطان قد خلفكم في ذراريكم ويقول قد خرج الدجال . والدجال رجل أعور , قصير , أفحج , جعد الرأس سوف نذكره لاحقأ , ولكن المقصود أنها كانت خدعة وكذبه من الشيطان ليوقف مسيره هذا الجيش فيقوم المهد ي بإرسال عشرة فوارس هم خير فوارس على وجه الأرض (يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : أعرف أسمائهم وأسماء أبائهم وألوان خيولهم , هم خير فوارس على وجه الأرض يومئذ ) ليتأكدوا من خروج المسيح ا لدجال لكن لما يرجع الجيش يظهر الدجال حقيقةً من قبل المشرق  ولايوجد فتنه على وجه الأرض أعظم من فتنه الدجال..
#############################
*********************
خروج الدجال
يمكث في الأرض أربعين يوماً ,يوم كسنة , ويوم كشهر , ويوم كأسبوع , وباقي أيامه كأيامنا, ويعطيه الله قدرات فيأمر السماء فتمطر , والأرض فتنبت إذا آمنوا به , وإن لم يؤمنوا وكفروا به , يأمر السماء بأن تمسك مطرها والأرض بأن تقحط حتى يفتن الناس به. ومعه جنه ونار , وإذا دخل الإنسان جن ته , دخل النار , وإذا دخل النار , دخل الجنة. وتنقلاته سريعه جدا كالغيث أستدبرته الريح  ويجوب الأرض كلها ماعدا مكة والمدينة وقيل بيت المقدس .. من فتنه هذا الرجل الذي يدعي الأولوهيه وإنه هو الله (تعالى الله) لكنها فتنه , طبعا يتبعه أول مايخرج سبعين ألف من اليهود ويتبعون كثيرا من الجهال وضعفاء الدين. ويحاجج من لم يؤمن به بقوله , أين أباك وأمك , فيقول قد ماتوا منذ زمن بعيد , فيقول مارأيك إن أحييت أمك وأباك , أفتصدق؟ فيامر القبر فينشق ويخرج منه الشيطان على هيئه أمه فيعانقها وتقول له الأم , يابني, آمن به فإنه ربك , فيؤمن به, ولذا أمر الرسول صلى الله عليه وسلم أن يهرب الناس منه ومن قابله فاليقرأ عليه فواتح وخواتيم سورة الكهف فإنها تعصمه بإذن الله من فتنته.  ويأتي أبواب المدينه فتمنعه الملائكة من دخولها ويخرج له رجل من المدينة ويقول  أنت الدجال الذي حذرنا منه النبي , فيضربه فيقسمه نصفين ويمشي بين النصفين ثم يأمره فيقوم مرة أخرى. فيقول له الآن آمنت بي؟ فيقول لا والله , ماأزدت إلا يقينا ً , أنت الدجال.
#############################
في ذلك الزمان يكون المهدي يجيش الجيوش في دمشق (الشام) ويذهب الدجال إلى فلسطين ويتجمع جميع اليهود كلهم في فلسطين مع الدجال للملحمة الكبرى.
#############################
**********************
نزول عيسى بن مريم
ويجتمعون في المناره الشرقية بدمشق , في المسجد الأبيض (قال بعض العلماء أنه المسجد الأموي) , المهدي يكون موجود والجاهدون معه يريدون مقاتله الدجال ولكن لايستطيعون , وفجأة يسمعون الغوث (جائكم الغوث , جائكم الغوث) ويكون ذلك الفجر بين الأذان والإقامة. والغوث هو عيسى بن مريم ينزل من السماء على جناحي ملك , فيصف الناس لصلاة الفجر ويقدم المهدي عيسى بن مريم للصلاه بالناس , فما يرضى عيسى عليه السلام ويقدم المهدي للصلاة ويصلي ثم يحمل الرايه عيسى بن مريم , وتنطلق صيحات الجهاد (الله أكبر) إلى فلسطين ويحصل القتال فينطق الشجر والحجر يامسلم ياعبد الله , هذا يهودي ورائي فأقتله , فيقتله المسلم فلا يسلط أحد على  الدجال إلا عيسى أبن مريم فيضربه بحربه فيقتله ويرفع الرمح الذي سال به دم ذلك النجس ويكب ر المسلمون ويبدأ النصر وينطلق الفرح بين الناس وتنطلق البشرى في الأرض. فيخبر الله عز وجل عيسى بن مريم , ياعيسى حرز عبادي إلى الطور (أهربوا إلى جبال  الطور) , لماذا؟؟ قد أخرجت عباداً لايدان لأحد على قتالهم (أي سوف يأتي قوم الآن لايستطيع عيسى ولا المجاهدون على قتالهم)  '>
#############################
#############################
خروج يأجوج ومأجوج
فيهرب المسلمون إلى رؤوس الجبال , ويخرج يأجوج ومأجوج لايتركون أخضر ولايابس , بل يأتون على بحيره فيشربونها عن أخرها (تجف) , حتى يأتي أخرهم فيقول , قد كان في هذه ماء. طبعاً مكث عيسى في الأرض كان لسبع سنين , كل هذه الأحداث تحدث في سبع سنين ,عيسى الآن من المؤمنين على الجبال يدعون الله جل وعلا  , ويأجوج ومأجوج يعيثون بالأرض مفسدين وظنوا أنهم قد قتلوا وقضوا على جميع أهل الأرض , ويقولن نريد أن نقتل ونقضي على أهل السماء , فيرمون سهامهم إلى السماء ,فيذهب السهم ويرجع بالدم فيظنون أنهم قت لوا أهل السماء (يخادعون الله وهو خادعهم)
#############################
نهاية يأجوج ومأجوج وموت عيسى عليه السلام
بعد أن يلتهوا بمغنمهم ويدعوا عيسى بن مريم والمؤمنون الصادقون ,  يرسل الله عز وجل على يأجوج ومأجوج دودة أسمها النغف يقتلهم كلهم كقتل نفس واحدة ...
#############################
فيرسل عيسى بن مريم رجلا من خير الناس لينزل من الجبل ليرى ماحدث على الأرض , فينظر ويرجع يبشر عيسى ومن معه أنهم قد ماتوا وأهلكهم الله. فينزل عيسى والمؤمنون إلى الأرض مستبشرين بقتل يأجوج ومأجوج وعندها يدعوا عيسى ربه بأن ينجيه ويخلصه لأنهم قد أنتنوا الأرض كلها , فتأتي طيور عظيمة
فتحمل هذه الجثث , وينزل المطر فيغسل الأرض , ثم تنبت الأرض ويحكم عيسى بن مريم حكمه العادل في الأرض , فتنبت الأرض وتكثر الخيرات , ثم يموت عيسى بن مريم .
#############################
خروج الدابة بعد هذه الأحداث , تبدأ أحداث غريبة , يسمع الناس فجأة أن هناك دابة خرجت في مكة , حيوان يخرج في مكة. هذا الحيوان يتكلم كالبشر , لايتعرض له أحد. فإذا رأى إنسان وعظه , وإذا رأى كافر , ختم على جبينه أنه كافر , وإذا رأى مؤمناً خ تم على جبينه أنه مؤمن ولن يستطيع تغيره. يتزامن خروج الدابه , ربما في نفس يوم خروجها , يحدث أمر أخر في الكون , وهو طلوع الشمس من مغربها حيث يقفل باب التوبة نهائيا , لاينفع أستغفار ولا توبة في ذلك اليوم.  تطلع الشمس لمدة ثلاث أيام من المغرب ثم ترجع مرة أخرى , ولاتنتهي الدنيا غير أن باب التوبة قد أغلق.
#############################   
الدخان
وبعدها يحدث حدث أخر , فيرى الناس السماء كلها قد أمتلئت بالدخان , الأرض كلها تغطى بدخان يحجبهم عن الشمس وعن الكواكب وعن السماء. فيبدأ الناس (الضالون) بالبكاء والإستغفار والدعاء , لكن لاينفعهم.
#############################   
حدوث الخسوف
#############################
يحدث ثلاثة خسوفات , خسف بالمشرق, وخسف بالمغرب, وخسف بجزيرة العرب. خسف عظيم , يبتلع الناس. في تلك الأيام تخرج ريح طيبة من قبل اليمن تنتشر في الأرض وتقبض روح كل مؤمن على وجه الأرض. تقبض روحهم كالزكمة (مثل العطسه) , فلا يبقى بالأرض إلى شرار الناس , فلايوجد مسجداً ولا مصحفاً , حتى أن الكعبة ستهدم (قال الرسول صلى الله عليه وسلم : كأني أراه يهدم الكعبه بالفأس) , فلا يحج إلى بيت الله وترفع المصاحف , حتى حرم المدينة المنورة , يأتيه زمان لايمر عليه إلا السباع والكلاب , حتى أنالرجل يمر عليه فيقول , قد كان هنا حاضر من المسلمين. في ذلك الوقت لايبقى بالأرض إلا الكفار والفجار , لايقال بالأرض كلمة الله , حتى أن بعض الناس يقولون كنا نسمع أجدانا يقولون لاإله إلا الله , لايعرفون معناها. أنتهى الذكر والعبادة , فيتهارجون تهارج الحمر, لايوجد عداله ولا صدق ولا أمانه , الناس يأكل بعضهم بعضا ويجتمع شياطين الإنس والجن.
#############################
خروج نار من جهة اليمن
في ذلك الوقت تخرج نار من جهة اليمن , تبدأ بحشر الناس كلهم , والناس تهرب على الإبل , الأربعه على بعير واحد , يتنابون عليها , يهرب الناس من هذه النار حتى يتجمعون كلهم في الشام على أرض واحدة
#############################
النفخ في الصور
فإذا تجمع الناس على هذه الأرض , أذن الله عز وجل لنافخ الصور أن ينفخ النفخة الأولى فإن الساعة قد قامت. عندها كل الخلق يموتون , البشر والحيوانات والطيور والحشرات والجن وكل مخلوق في الأرض والسماء إلا من شاء الله. وبين النفخة الأولى والثانية أربعو ن (لايدرى أربعون ماذا؟ يوم , اسبوع , شهر!!) في خلال هذه الأربعين ينزل مطر شديد من السماء , وأجساد الناس من آدم إلى أن انتهت  الأرض تبدأ تنبت وتتكون , فإذا أكتملت الأجساد , أمر الله نافخ الصور أن ينفخ ليرى الناس أهوال القيامة ....
#############################
لا تبخل على نفسك
وانــشـــرها
#############################
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
من دعا إلى هدىً، كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً،
ومن دعا إلى ضلالةٍ، كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص من آثامهم شيئاً
#############################  


--
-- 
               
اللهم اغفر لي ولوالديي ولإخوتي ماتقدم من ذنبنا وما تأخر..
وقِنا عذاب القبر وعذاب النار..
و أدخلنا الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين ..
واجعل دعائنا مستجاب في الدنيا والآخرة ..
اللـهم آميـن...
اشهد ان لا اله الا الله واشهد انه محمد رسول الله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

                   
                 سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
لا إله إلا الله محمد رسول الله


  

علامات الساعه ظهرت في مكه شاهد الفلم




علامات الساعه ظهرت في مكه شاهد الفلم









علامات الساعه ظهرت في مكه شاهد الفلم



إذا رأيت مكة قد بعجت كظائم ، ورأيت البناء يعلوا 



رؤوس الجبال ، فاعلم أن الأمر قد أظلك وفي رواية 



فقد أزف الأمــر(بعجت كظائم) اي حفرت قنوات


http://twitmails3.s3-website-eu-west-1.amazonaws.com/users/304875969/183/attachment/209721472415230_60907.mp4%20(video%20mp4%20Object).mp4




السبت، 20 أبريل 2013

حكمة العجوز ..




حكمة العجوز ..





إذا جفت المشاعر في القلوب فأي إهتمام من الممكن أن يحييها !
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
سأل أحد الشباب رجل عجوز قائلا :
لقد اغضبت زوجتي حبيبتي
وهي غير متقبله أي تفاهم مني لأعتذر عما صدر مني 
فقال له العجوز
ماذا سيحدث للزهرة إن اسقيناها ؟
فقال ستنمو !
فقال العجوز له وماذا سيحدث إن اهملناها ؟
فقال ستذبل !
فقال العجوز
وماذا إذا اعطيتها ماء بعد أن ذبلت ؟
فقال الشاب لن تنمو من جديد لأنها قد ذبلت بالفعل 
فإبتسم العجوز للشاب قائلا 
لا تجعل حبيبتك تصل لهذه المرحلة
لان ما يذبل ويجف يستحيل احيائه من جديد 
إذا جفت المشاعر في القلوب فأي إهتمام من الممكن أن يحييها ! .
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
   
  

 

الجمعة، 19 أبريل 2013

اغسل كليتيك بطريقة سهلة ومضمونة





اغسل كليتيك بطريقة سهلة ومضمونة







اغسل كليتيك بطريقة سهلة ومضمونة

مجموعة أملي الجنة الإسلامية

تمر السنين تلو السنين والكليتين تقومان بعملية الفلترة وتنقية الدم وإزالة الأملاح والسموم وكافة الشوائب التي تدخل إلى أجسامنا ومع مرور الزمن
تتجمع فيها الأملاح والسموم الضارة

فهي محتاجة لعملية تنظيف مستمرة ولكن كيف
لنا أن نقوم بهذا ؟

الطريقة سهلة للغاية فقط أحضر حزمة بقدونس
واغسلها جيدا ثم قطعها وضعها في قدر وصب

عليها ماء شرب نظيف واغلها لمدة عشر دقائق

 ثم أتركها حتى تبرد وصفها وضعها في إناء
نظيف واتركها في الثلاجة واشرب
  كل يوم كوب على الريق .
  سيخرج الكثير من السموم من كليتيك بكميات لن تصدقها وستشعر كل يوم براحة تامة لم تشعر بها
 من قبل فالبقدونس معروف بفعاليته القوية في 
تنظيف الكليتين بل يعتبر أفضل شيء في الطبيعة  لتنظيفهما .
دمتم بصحة وعافية
مجموعة أملي الجنة الإسلامية