الاثنين، 5 نوفمبر 2012

المعتضد يتخلص من سجنه







المعتضد يتخلص من سجنه


ويبطش بالوزير إسماعيل بن بلبل
 عن بن حمدون نديم المعتضد بالله،

عن المعتضد،

أنه قال:

 لما ضرب إسماعيل بن بلبل بيني وبين أبي الموفق،

 فأوحشه مني،

 حتى حبسني الحبسة المشهورة،

 وكنت أتخوف القتل صباحاً ومساءً،

 ولا آمن أن يرفع إسماعيل عني،

 ما يزيد في غيظ الموفق علي، فيأمر بقتلي.

فكنت كذلك،
 حتى خرج الموفق إلى الجبل،

 فازداد خوفي، وأشفقت أن يحدثه

 عني إسماعيل بكذب،

 فيجعل غيبته طريقاً إليه،

 فلا يكشفه، ويأمر بقتلي،

 فأقبلت على الدعاء،

والتضرع إلى الله،

 والابتهال في تخليصي.
وكان إسماعيل يجيئني في كل يوم،

 مراعياً خبري، ويريني أن ذلك خدمة لي.

فدخل إلي يوماً:

 وبيدي المصحف،

 وأنا أقرأ، فتركته،

 وأخذت أحادثه.
فقال:

أيها الأمير،

أعطني المصحف لأتفاءل لك به،

 فلم أجبه بشيء.
فأخذ المصحف،

 ففتحه، فكان في أول سطر منه:

"عسى ربّكم أن يهلك عدوّكم،

 ويستخلفكم في الأرض، فينظر كيف تعملون"،

 فاسود وجهه، واربد، وخلط الورق.
وفتحه الثانية،

 فخرج "

ونريد أن نمنّ على الّذين استضعفوا في الأرض،

 ونجعلهم أثمّة ونجعلهم الوارثين"..

إلى قوله:

 يحذرون، فازداد قلقاً واضطراباً.
وفتحه الثالثة،

 فخرج "

وعد اللّه الذين آمنوا منكم وعملوا

الصالحات ليستخلفنّهم في الأرض

 كما استخلف الّذين من قبلهم".
فوضع المصحف من يده،

وقال:

 أيها الأمير،

أنت والله الخليفة،

بغير شك، فما حق بشارتي ?

فقلت:

الله، الله،

 في أمري،

 احقن دمي،

 أسأل الله أن يبقي أمير المؤمنين،

 والأمير الناصر،

وما أنا وهذا ?

ومثلك في عقلك،

 لا يطلق مثل هذا القول بمثل

 هذا الاتفاق، فأمسك عني.
وما زال يحدثني، ويخرجني من حديث،

 ويدخلني في غيره،

 إلى أن جرى حديث ما بيني وبين أبي،

 فأقبل يحلف لي بأيمان غليظة،

 أنه لم يكن له في أمري صنع،

 ولا سعاية بمكروه، فصدقته،

 ولم أزل أخاطبه بما تطيب به نفسه،

 خوفاً من أن تزيد وحشته،

فيسرع في التدبير لتلفي،

 إلى أن انصرف.

ثم صار إلي بعد ذلك،

 وأخذ في التنصل والاعتذار،

 وأنا أظهر له التصديق والقبول،

 حتى سكن،

ولم يشك أني معترف ببراءة ساحته.

فما كان بأسرع من أن جاء الموفق من الجبل،

 وقد اشتدت علته،

 ومات،

 فأخرجني الغلمان من الحبس،

 فصيروني مكانه،

 وفرج الله عني،

 وقاد الخلافة إلي،

ومكنني من عدوي إسماعيل بن بلبل،

 فأنفذت حكم الله فيه.


السبت، 3 نوفمبر 2012

وسقطت ورقة من شجرة العمر









وسقطت ورقة من شجرة العمر
وسقطت ورقة شجرة العمر

شجرة العمر ..[شجُرة آلعمًر..]..!
وسقطت ورقة شجرة العمر

غريبة هي الدنيا ...
سميت دنيا لتدني منزلتها عند الله وحقارتها ... أوضاعها غريبة ...
ليل يتبعه نهار ... حياة وموت ... لقاء وفراق ... ضيق وفرح ...

آمال و آلام ... بزوغ وأفول ...
ومعادلة بسيطة ومتساوية الأطراف :
( طفل الأمس هو شاب اليوم - هو شيخ الغد )
وسقطت ورقة شجرة العمر
قال الله تعالى :" و اضرب لهم مثل الحياة الدنيا كماء أنزلناه من السماء فاختلط به نبات الأرض
فأصبح هشيما تذروه الرياح وكان الله على كل شيء مقتدرا " 



نعم هذا مثل هذه الحياة الدنيا في سرعة ذهابها واضمحلالها وقرب فنائها وزوالها ...
هذه الحياة الدنيا لا راحة فيها ولا اطمئنان ...
ولا ثبات فيها ولا استقرار حوادثها كثيرة وعبرها غفيرة ...
دول تبنى و أخرى تزول ... مدن تعمر وأخرى تدمر ...
وممالك تشاد و أخرى تباد ...
فرح يقتله ترح ... وضحكة تخرسها دمعة ...
صحيح يسقم ومريض يعافى ...
وسقطت ورقة شجرة العمر

وهكذا تسير عجلتها لا تقف لميلاد ولا لغياب ولا لفرح ولا لحزن ...
تسير حتى يأذن الله لها بالفناء ...
ولا يملك الناس من هذه الدنيا شيئا إلا بمقدار ...
نزول المطر ونبات الزرع وصورته هشيما ...

الخميس، 1 نوفمبر 2012

If narrowed your world here's treatment







If narrowed your world here's treatment

 


 





 
We all know that this world is full of calamities and tribulations along Mavera

Ataya and yes



They house the severity and prosperity * We try Balchroalkhar * sedition and us shall be returned



Some people complain about a disease, and some of them complain about poor,


Some of them complain unfairly, and some of them complain about parting Habib Ogarib ...



Unfortunately, we see some people who are visually impaired faith complain of creation


And forget the Creator and Cling including does not have them hurt Anfa

 

The dangling Balmkhlloukin trap this verse



* Do not let without God money will benefit you and not harm you did you

If oppressors of God and if He touches affliction, none can remove him

But is though يردك okay not Rad bounty infects


He wills of His slaves is the Forgiving, the Merciful **


 




If Erhguetk worries of life * and keeping them great harm



And tasted even cried * commands Odj your heart until the burst


And blocked your face all routes * and almost falls between drilling

God Fimm in eagerly * broadcast Alchukah Lord

Man




Have you ever thought before they resort to their people and cry ... To resort to Rahman

 Rahim



Said that the scourge is extracted pray,


In other words: that man does not mention God and call him if hostel

Scourge extracted human supplication and began praying and supplication to God



God Almighty may afflict slave He loves to hear Tdharah and calling upon him .....



Only complain of بثي and sorrow to God


God Almighty hurry to pray and promised to answer


"The Lord said you call me Hear"


VIA stranded reasons .. The closed door in his face ..


Ding gates of heaven .. And resort to God


Pray ..



Broadcast your complaint to him and think the best of him


What disappointed asked him .. The response from the invited ..



* If my people ask me, I soon respond to the supplicant




If he calls and let them answer me and believe in me that they may tutor *



And to pray for worship .. open the doors of heaven .. And provides for the needs


How many patients have God Chavah .. how of wayward guided .. How many poor اغناه ..


How many aggrieved victory all this because pray, whether he calls himself اوغيره

Calls him



 This strange to those who complain of creation and forget the Creator


Ironically unfortunate that some people when you complain their concerns and problems ..


And respond to it by saying: prayed to God find angry and complain like you have


Shut the door in his face!!


Screamed incredible first of his command between CAF and Noon is capable of solving its problems


And relieve his worries



Prayers Othzo And Tzdre * and unknowingly including making supplication


Arrows night not exceeded, but * for and for the expiry


Some might say I call and I call .. But do not succumb to me




- If you want to respond to God you ask yourself invited prayer Raghib


The poor المتذلل Maand Lord .. Or do you call the heart Gaavel


The cringing and submission to God have an effective impact in the answer to prayer





Some of them said: Invite tongue humiliation and lack of eloquence and tongue tee


If you want to respond to God you ask yourself committed to the terms of supplication


The left contraindications answering??