الأحد، 24 يونيو 2012

عروض البوربوينت عبد الله اليافعي





عروض البوربوينت عبد الله اليافعي







مالـموضوعالملف
1مناسك الحجحفظ
2مناخ السعوديةحفظ
3ابن خفاجة يصف الجبلحفظ
4أحكام المدودحفظ
5أركان الإسلامحفظ
6أسماء الإشاراتحفظ
7اشترى أبيحفظ
8الاتزان الكيميائيحفظ
9الأحماض والقواعدحفظ
10الأذكار النبويةحفظ
11الأسئلة الصفيةحفظ
12الاستثناءحفظ
13الإسلام في اسياءحفظ
14الإسلام في افريقياحفظ
15الاسلام في قارة اورباحفظ
16التعاونحفظ
17التعليمحفظ
18التكاثر الجنسي عن الدودة الشريطيةحفظ
19التنصيرحفظ
20التوحيد سبب لمغفرة الذنوبحفظ
21التوصيل الحراريحفظ
22التوكيدحفظ
23الجهاز العصبيحفظ
24الدافعة والمكآفاتحفظ
25الرعيحفظ
26الرياححفظ
27السندحفظ
28الشفرة الوراثيةحفظ
29الشقوق الحرةحفظ
30الضيافة وأدب الطعامحفظ
31الطعام الصحيحفظ
32هند والعصافيرحفظ
33القصرحفظ
34الكتلة الذرية والجزئيةحفظ
35الكسورحفظ
36الكسور1حفظ
37الكفر الأصغرحفظ
38الكيمياء العضوية2حفظ
39الكيمياء العضوية1حفظ
40الماء والمحاليلحفظ
41القبعات الستحفظ
42اللملكة المغربيةحفظ
43المائع المثالي واللزوجةحفظ
44المادة واشكالهاحفظ
45المحاليل الموصلة للكهرباءحفظ
46المكعبحفظ
47الموصلات في السعوديةحفظ
48النظافةحفظ
49النظرية الذرية الحديثةحفظ
50أمة محبة للسلامحفظ
51أيام الاسبوعحفظ
52بطاقاتحفظ
53بطاقات دعويةحفظ
54تجربة ميدانية لمادة الرياضياتحفظ
55تشالزحفظ
56تصنيف العناصرحفظ
57تقديم السندحفظ
58تونسحفظ
59جدول الضربحفظ
60حرص النبي صلى الله عليه وسلم على حفظ القرآن الكريم وتبليغهحفظ
61حروفحفظ
62حروف الهجاءحفظ
63حروف الهجاء 1حفظ
64حسابات متعلقة بالحموضة والقواعدحفظ
65دروس القراءةحفظ
66دوران المنحنى - للاستاذ فتحي أحمد - تونسحفظ
67زواج النبي صلى الله عليه وسلمحفظ
68ساعة لعلها خير ساعات عمركحفظ
69سطح الكرة الأرضية ومظاهرهاحفظ
70سورة الإخلاصحفظ
71سورة الفاتحةحفظ
72شبة المنحرف - رياضياتحفظ
73شروط الزكاةحفظ
74صلاة التطوعحفظ
75صلح الحديبيةحفظ
76طرق الكسب ..حفظ
77عرض القضية الفلسطينيةحفظ
78عصف ذهنيحفظ
79غزوة أحدحفظ
80فضل تحية المسجدحفظ
81قراء الساعة- رياضياتحفظ
82قصة التاء المربوطةحفظ
83قصيدة الشهداءحفظ
84كشميرحفظ
85لبنانحفظ
86ما يمنع صرفه لعلتينحفظ
87درس الانجليزي - المالحفظ
88مسائل على تجربتي طومسون وميليكانحفظ
89مسابقاتحفظ
90مسابقة 1حفظ
91مسابقة 2حفظ
92نظم الراديو ( الاتصالات ) ارسال واستقبالحفظ
93وسائل تعليميةحفظ
94وصف نعميم المتقينحفظ
95حرف الثاءحفظ
96حرف الجيمحفظ
97علاج_الهمومحفظ
98أبو بكر الصديق رضي الله عنهحفظ
99جميع الدروس  التربية الإسلامية- الفصل الدراسي الأول- الثالث ثانويحفظ
100جميع الدروس  التربية الإسلامية- الفصل الدراسي الثاني- الثالث ثانويحفظ
101الاوديةفي شبه الجزيرةالعربيةحفظ
102التناظر حول محورحفظ
103التوحيد الصف الثالثحفظ
104الجهاد ضد المشركين غزوة بدرحفظ
105الحذرمن تاخير الصلاةحفظ
106الحروف والحركاتحفظ
107الرحمة بين الناسحفظ
108الضيافه وأدب الطعامحفظ
109العبد أمام البلاء من الرضا والسخطحفظ
110الفوائدالعشر لمن غض بصرهحفظ
111القسمةحفظ
112الكفر الاصغرحفظ
113المعتداتحفظ
114النميمة والبيانحفظ
115الواجب على المسلم للرسول صلى الله عليه وسلمحفظ
116الوسائل التعليميةحفظ
117أوقات النهي عن صلاة التطوعحفظ
118تحريم هجر المسلم لاخيه المسلمحفظ
119تحية الاسلامحفظ
120صفة الحجحفظ
121حقوق الوالدينحفظ
122خمسون حديثا ًلفضائل الأعمالحفظ
123زكاة عروض التجارةحفظ
124صلاة الجمعةحفظ
125عدم الحكم من اهل القبلة بجنة أو نارحفظ
126عدم منازعة الله في أسمائئهحفظ
127علاقة المسلم بالكافرحفظ
128غزوة أحد 1حفظ
129فتاوي متنوعهحفظ
130فضل الصيامحفظ
131فضل القران الكريمحفظ
132كان وأخواتهاحفظ
133كلمات الكتاب - الصف الأولحفظ
134محبة المسلم لاخيه المسلمحفظ
135مفاتيح لا تصدىحفظ
136من علامات النفاقحفظ
137ميكانيكاالموائع الساكنةحفظ
138نصائح ثمينةحفظ
139سورة الكوثرحفظ
140الأشكال الرباعيةحفظ
141صـفة الوضوءحفظ
142الحدث ( تعريفه ، القوانين ، الإحداث)حفظ
143قصص واقعيةحفظ
144المساجد الثلاثةحفظ
145الإسراء والمعراجحفظ
146أدعية اليوم والليلةحفظ
147الحجحفظ
148100 حكمة ذهبيةحفظ
149أسوء الناس سرقة 2حفظ
150أسوء الناس سرقة 1حفظ
151الأفعال الخمسةحفظ
152وسائط حفظ المعلوماتحفظ
153تنمية الذكاءحفظ
154
رياضيات  جمع عددين من أربعة أرقام مع الحمل (1)
حفظ
155
   رياضيات:قراءة الأعداد حتى 9999 (1)
حفظ
156الطرح بالاستلاف (1)حفظ
157معلومات عن دولة الإمارات العربية المتحدةحفظ
158عرض بوربوينت يوضح مناسك الحج من شبكة الحزمحفظ
159
الجهاد  ضد المشركين
حفظ
160العصف الذهنيحفظ
161
عرض بابوربوينت لمناسك الحج من كتاب صفة الحج للشيخ محمد العثيمين
حفظ
162عرض بابوربوينت لمناسك الحج .. عرض مصورحفظ
163أدلة وجود الله تعالىحفظ
164أدلة وجود الله تعالى3حفظ
165أدوار التشريع الإسلامي 2حفظ
166إعجاز القرآن الكريمحفظ
167أقم الصلاة لدلوك الشمسحفظ
168الإجارةحفظ
169الإجماعحفظ
170الأخوةحفظ
171الأمام أبو حنيفةحفظ
172الحديث النبوي وأنواعهحفظ
173الحريةحفظ
174الشورىحفظ
175الصدق في القول والعملحفظ
176العدلحفظ
177القرآن الكريمحفظ
178القياسحفظ
179المغرور بمالهحفظ
180الناس سواء أمام شرع اللهحفظ
181حكمة الابتلاءحفظ
182عاقبة الظلم حديثحفظ
183عاقبة الكبرحفظ
184فضل الصحابةحفظ
185من سن في الإسلام سنةحفظ
186نصر الله للمؤمنين-دينحفظ
187كنوز مفقودةحفظ
188إعجاز في خلق السماوات والأرضحفظ
189أغرب الغرائبحفظ
190المرأة [1]حفظ
191جزاء نقض العهدحفظ
192الأسئلة الصفيةحفظ
193الشهداء إحياء عند  ربهمحفظ
194حكم استغلال الوظيفة الحكوميةحفظ
195عقد الزواجحفظ
196عاقبة الإنتحارحفظ
197أحكام الأسرة في الإسلامحفظ
198الإمام مالك بن أنسحفظ
199تعدد الزوجاتحفظ
200العدل بين الأولاد 1



مناسك الحجمناخ السعودية ابن خفاجة يصف الجبل = أحكام المدود = أركان الإسلام = أسماء الإشارات = اشترى أبي =الاتزان الكيميائي = الأحماض والقواعد = الأذكار النبوية = الأسئلة الصفية = الاستثناء = الإسلام في اسياء = الإسلام في افريقياالاسلام في قارة اوربا = التعاون = التعليم = التوحيد سبب لمغفرة الذنوب = التوصيل الحراري = التوكيد = الجهاز العصبي =الدافعة والمكآفات = الرعي = الرياح = السند = الشفرة الوراثية = الشقوق الحرة = الضيافة وأدب الطعام = الطعام الصحي = هند والعصافير = القصر = الكتلة الذرية والجزئية = الكسور = الكسور1 = الكفر الأصغر = الكيمياء العضوية2 = الكيمياء العضوية1=الماء والمحاليل = القبعات الست = المائع المثالي واللزوجة = المادة واشكالها = المحاليل الموصلة للكهرباء = المكعب = الموصلات في السعودية = النظافة = النظرية الذرية الحديثة = أمة محبة للسلام = أيام الاسبوع = تجربة ميدانية لمادة الرياضيات = تصنيف العناصر = تقديم السند = جدول الضرب = حرص النبي صلى الله عليه وسلم على حفظ القرآن الكريم وتبليغه = حروف = حروف الهجاء = حروف الهجاء 1 = حسابات متعلقة بالحموضة والقواعد = دروس القراءة = دوران المنحنى زواج النبي صلى الله عليه وسلم = ساعة لعلها خير ساعات عمرك = سطح الكرة الأرضية ومظاهرها = سورة الإخلاص = سورة الفاتحة = شبة المنحرف - رياضيات = شروط الزكاة = صلاة التطوع = صلح الحديبية = طرق الكسب غزوة أحد = فضل تحية المسجد = قراء الساعة- رياضيات = قصة التاء المربوطة = قصيدة الشهداء = ما يمنع صرفه لعلتين = درس الانجليزي - المال = مسابقات = مسابقة 1 =مسابقة 2 = نظم الراديو ( الاتصالات ) ارسال واستقبال = وسائل تعليمية = وصف نعيم المتقين = حرف الثاء = حرف الجيم = =التناظر حول محور = التوحيد الصف الثالث





   
حفظ







الأربعاء، 20 يونيو 2012

الحزبيّة




 الحزبيّة









إنّ الحمدَ لله، نحمدُه ونستعينُه، ونستغفرُه، ونعوذ باللهِ من شرور أنفسِنا، ومن سيّئات أعمالِنا، من يهد الله فهو المهتدي، ومن يضلل فلن تجد له وليّا مرشدا، وأشهدُ أن لا إله إلا الله وحده لا شريك، وأشهدُ أنّ محمّداً عبده ورسوله، أمّا بعد:
فلا يخفى على كلِّ ذي بصيرة ما أدّى إليه داءُ الحزبيّة في المسلمين من تنافر وتناحر وتشتّت وضعف. كما لا تخفى النّصوص الشّرعية الواضحة الجليّة في تحريم الحزبيّة المقيتة، وكثرة النّصوص الدّاعية إلى الاجتماع، والاعتصام بكتاب الله وسنّة رسوله صلّى الله عليه وسلّم، على فهم السّلف الصالح.
قال الله تعالى:{وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ[آل عمران من: 105]، وقالتعالى:{وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ، مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ[الرّوم: 31-32].
بل أراد لهم أن يكونوا حزباً واحداً متمسّكاً بمنهج الله القويم، وإن هم فعلوا ذلك فقد تكفّل سبحانه لهم بالنّصر والتّمكين، قال تعالى: {أَلاَ إِنَّ حِزْبَ اللهِ هُمُ الغَالِبُونَ[المجادلة من: 22].
ولقد دأب أهل العلم قديما وحديثا على التّحذير منها ومن دعاتها، وفيما يلي نَصيحةُ عالِمٍ عظيمٍ، وإمامٍ كَبير، وسلفيٍّ جَليل، وهو العلاَّمةُ محمّد البشير الإبراهيميّ رحمه الله، حيثُ يقول - وكأنّه يخاطبُ ضمائرَنا، ويَسْتَنْهِضُ أحاسيسَنا في أحوالٍ مِثلِ أحوالِنا - وقد تكون أشدَّ:
العِلمَ العِلْمَ أيُّها الشَّباب ! لا يُلهِيكُم عنهُ سِمسارُ أحزاب ينفخ في ميزاب ! ولا داعيةُ انتخاب في المجامِع صَخّاب !
ولا يَلْفِتَنَّكُم عنهُ مُعَلِّلٌ بسراب، ولا حاوٍ بجِراب، ولا عاوٍ في خَراب يَأْتَمُّ بغُراب.
ولا يَفتِنَنَّكُم عنهُ مُنْزَوٍ في خَنْقة، ولا مُلْتَوٍ في زَنْقَةٍ، ولا جالسٌ في ساباط على بِساط، يُحاكِي فيكُم سُنَّة الله في الأسباطِ، فكُلُّ واحدٍ مِنهؤلاءِ مُشَعْوِذٌ خلاَّب ! وساحرٌ كَذَّاب !
إنَّكُم إنْ أطَعْتُم هؤلاءِ الغُواة، وانْصَعْتُم إلى هؤلاءِ العُواةِ خسِرْتُم أنفُسَكُم، وخسِرَكُم وطَنُكُم، وستَنْدَمُونَ يومَ يَجْنِي الزَّارِعُونَ ما حَصَدُوا
ولاتَ ساعة ندَم " ["عيون البصائر" لمحمّد البشير الإبراهيمي: (350-351)].
و قال رحمه الله تعالى:
" أوصيكم بالابتعاد عن هذه الحزبيّات التي نَجَمَ بالشّر ناجمُها، وهجم - ليفتك بالخير والعلم - هاجمُها، وسَجَم على الوطن بالملحالأُجاج ساجِمُها.
إنّ هذه الأحزاب ! كالميزاب؛ جمع الماء كَدَراً وفرّقه هَدَراً، فلا الزُّلال جمع، ولا الأرض نفع ". ["عيون البصائر" (2/292)].
إنَّها - واللهِ - نَصيحةُ عالِمٍ شَفيق بكلامٍ حقٍّ خالصٍ رَقيق، وبِعِلْمٍ واثِق دَقيق، وبأُسلوبٍ فائقٍ أنيق، وبلسانٍ جميلٍ رَشيق، وبِفَهْمٍ صادِق عَميق.
فهَلاَّ استجبتُم له ؟ وانْتَصَحْتُم بنُصْحِه ؟
إنّ مفاسدَ الحزبيّة أكبرُ من أن تعدّ وتحصى، ولا بأس هنا أن نذكّر ببعضها؛ حتّى يستنير طريق السّالكين، ويفهم القصد كلّ فطن لبيب، فمن أهمّها:
أوّلا: مخالفتُها لأصل الاعتصام والائتلاف، وعدم التفرّق والاختلاف:
فالاعتصام أصلٌ من أهمّ أصول الإسلام, قال تعالى:{وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ[آل عمران:103].
ويترتّب على ذلك التعدّد: انقسامُ المسلمين في أحزابٍ وشيعٍ متباعدة, سرعان ما تكون متناحرة متنافرة، تجرّ على المسلمين التّباغضَ والتّحاسد، والتّقاطع والتّدابر, ولا يخفى واقعها على المسلمين.
ثانياًتطلّعها للحكم وحرصها على الرّياسة:
فما من حزبٍ  إلاّ ويتطلّع غالباً للحكم والرّياسة, ويسعى للوصول إليه بكلّ طريقة, وقد نهى النبيّ عن تولية الأمر من سأله, وحذّر طلبه, كما صحّ عن أبي موسى الأشعريّ رضي الله عنه قال: دَخَلْتُ عَلَى النّبِيِّ صلّى الله عليه وسلّم أَنَا وَرَجُلَانِ مِنْ قَوْمِي، فقالَ أَحَدُ الرَّجُلَيْنِ: أَمِّرْنَا يَا رَسُولَ اللهِ، وقالَ الآخَرُ مِثْلَهُ، فقالَ: (( إِنَّا لَا نُوَلِّي هَذَا مَنْ سَأَلَهُ، وَلَا مَنْ حَرَصَ عَلَيْهِ )) [رواه البخاري].
ومعلومٌ كم جرّ - ويجرّ - طلبُ الإمارة والحرصُ عليها من شرورٍ على المسلمين, ومنازعةِ ولاةِ الأمر الشّرعيّين ما قلّدهم الله إيّاه من أمانة, وكم أريقت بسببه دماء, واستبيحت حرمات !
ثالثاًتزكية نفسِها والطّعن في غيرها:
فما من حزبٍ - إلاّ من رحم الله تعالى - إلاّ وينشد أمجاده, ويظهر فضل أسياده, وكثيراً ما يقع في الكذب الواضح؛ والتزييف الفاضح, والله تعالى يقول:{أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يُزَكُّونَ أَنفُسَهُمْ بَلِ اللّهُ يُزَكِّي مَن يَشَاءُ وَلاَ يُظْلَمُونَ فَتِيلاً (49انظُرْ كَيفَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الكَذِبَوَكَفَى بِهِ إِثْماً مُّبِيناً[النّساء], وقال تعالى:{فَلَا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى[النّجم: (32)].
وغالباً ما يصاحب ذلك طعنٌ في غيرها, وتشنيعٌ عليها, ووصفُها بما فيها وهو الغيبة, وبما ليس فيها وهو البهت, وقد نهانا الله عن ذلك كلّه.
رابعاًحرصها على إظهار عيوب الحاكم:
وذلك حتّى يؤولَ الحكم إليها, فتُظهِر نفسها في صورة النّاصح الأمين, وتظهر الحاكم في صورة شيطان رجيم, حتّى تحكم بدلاً منه.
وغالباً ما تغدر به، وهذا حرام, فعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسولُ الله صلّى الله عليه وسلّم: (( لِكُلِّ غَادِرٍ لِوَاٌ يَوْمَ القِيَامَةِ يُرْفَعُ لَهُ بِقَدْرِ غَدْرِهِ، أَلاَ وَلاَ غَادِرَ أَعْظَمُ غَدْراً مِنْ أَمِيرِ عَامَّةٍ )) [مسلم].
إنَّ وُلوجَ مُعتركِ العمل السِّياسي المُعاصِر مُغامرةٌ أشبهُ ما تكونُ بالمُقامَرَة، فإيّاكَ - أخي العزيز - وهذه المُقامَرَةَ الخطِرَة ...
إيَّاكَ والتَّضحيةَ بالدَّعوة، فهي مضمونةُ النَّتيجةِ بالإخلاصِ والسُنّة إن شاءَ الله - إنْ في الدُّنيا، وإنْ في الآخِرَةِ - ونَرجُو اجتماعَهما بالخيرِ والبَرَكَة والتَّوفيق.
تذكّر أخي الحبيب جِهادَ شيخِ الإسلامِ ابنِ تيميةَ رحمه الله العلميَّ، العقَديَّ، المنهجيَّ، وهو القائل:" أنا رجُلُ مِلَّة، لا رَجُلَ دَولَة ".
فحافِظْ - أيّها الأخ الحبيب - على هذا الدّوْرِ الجَليل، ولا تُدَنِّسُهُ بِوُلوجِ أبوابِ السِّياسةِ التي مَهْما طالَت: فعُمرُها قَصير ! ومهما كَبُرَت: فحجمُها صغير.