الأحد، 25 مارس 2012

حوار بين الكتاب والتلفاز







حوار بين الكتاب والتلفاز  




التلفاز:

ما أروع اجتماع الأسرة حولي

كل ليلة أرى في ذلك الحب والألفة ..

 أنا من استطاع فعل ذلك أنا وحدي ..


الكتاب:

بالفعل أيها التلفاز أنت أنيس الأسرة

 وأنا سمير العلماء والأدباء ..



التلفاز:



نعم نعم لهذا أنا أفضل منك لأنني اجتماعي

 أكثر منك ولا يخلو بيت مني

أما أنت فقليل من يفضلك لأننك ممل
 ..

الكتاب:

قد أكوون غير مسلٍ في نظرك وممل كما

تقول لكني ذا قدر رفيع ومكانة

عالية ممن يقدِّرون العلم والثقافة ..


التلفاز:

وأنا كذلك أقدم المفيد والجديد صوت وصورة ..


الكتاب:

نعم ولكنك كذلك تقدم ما هو غير مفيد وغير لائق ..

 فهل هذا من فوئدك؟؟


التلفاز:

 هذه ثقافة وعلم بشكل جديد ..


الكتاب:

بل هذا بلاء وفتنة ..


التلفاز:

أتقصد أنك مفيد وأنا غير مفيد ..


الكتاب:

كلا ، لكل من سلبياته ولكن على الإنسان

أن يكون ذا قطنة وعقل ليميز بين الصحيح


والخاطئ والحق والباطل .. أليس كذلك ؟؟


التلفاز:

بلى، ليتني أسيطر على ما أقدّمه لقدّمت كل مفيد ..


التلفاز:

 لا تقلق أيها التلفاز فقد كنتُ ولا زلتُ رفيق البشر ..

بالثقافة والعلم سيدركون ماهوو مفيد وماهوو ضار ..


التلفاز:

 شكراً لك أيها الكتاب ..


الكتاب:

لا داعي ..

 فنحن نكمل بعضنا البعض .

ليست هناك تعليقات: